المفرق: تدشين أول مزرعة تعمل بالتكنولوجيا الرقمية

هلا أخبار – دشنت شركة سمارت جرين الريادية، اليوم الخميس، أول مزرعة تعمل وفقا لتكنولوجيا الزراعة الحديثة والتحول الرقمي.

وقال مدير الشركة المهندس محمد الزناتي “بعد أكثر من عام من التطوير، جُمعت خلاله خبرات شبابية أردنية واعدة، استطاعت شركة سمارت جرين أن تقدم على أرض الواقع حلولا لإدارة أنظمة الري ورفع كفاءتها من خلال نظام الري والتسميد الحديث الذي يعمل على إيصال المياه والمغذيات النباتية بالكمية الضرورية والوقت المناسب”.

وأضاف أن نظام الري الحديث يعمل على رفع كفاءة الري لغاية 20 بالمئة وإرسال تنبيهات للمزارع بقراءات دقيقة لنسب واحتياجات المحاصيل، إضافة إلى جدولة مواعيد الري وتحسين إنتاجية النباتات وتخفيف الأعباء المالية على المزارع، لافتا أن النظام يحوي محبس استشعار الجذور، والذي يعتبر قيمة مضافة يساعد على قراءة النسب عند جذور النباتات.

وبين الزناتي أن فوائد النظام تتمثل في التحول الرقمي من الزراعة التقليدية إلى الحديثة وتوفير المال والوقت على المزارع، إضافة إلى توفير استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 70 بالمئة في الأنظمة المغلقة و30 بالمئة في الأنظمة المفتوحة.

وقال صاحب المزرعة، أيمن أبو كشك، إن نظام الري الحديث الذي تم تدشينه في مزرعته اليوم من شأنه أن يساهم في توفير كميات المياه التي تستهلكها المزرعة سابقا، الأمر الذي سيساهم في توفير المال والوقت وتحسين نظام الري وحصول النباتات على حاجاتها من المياه والسماد في الوقت المناسب.

يشار إلى أن سمارت جرين هي إحدى الشركات الريادية الناشئة في حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز mySTARTUP، ضمن شراكتها مع الصندوق الأردني للريادة، لدعم الشركات الناشئة والمشاريع ذات الأثر البيئي والتكنولوجي والتعليمي.

(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق