القبض على مطلق إشاعة انفجار في مستشفى ماركا

هلا أخبار – نفت جمعية المستشفيات الخاصة ما تردد من أنباء ملفقة  عن انفجار اسطوانة اكسجين في مستشفى ماركا التخصصي.

وأكد رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص عار عن الصحة ومحض افتراء، و انه لم يقع أي حادث من هذا القبيل في المستشفى .

وقال الدكتور الحموري انه علم من مدير مستشفى ماركا التخصصي أن الأجهزة الأمنية ، وبمتابعة شخصية من المدعي العام ، حضرت إلى المستشفى فور نشر تلك الأنباء الملفقة حيث تبين لها عدم مصداقيتها ، وأن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على الشخص الذي قام بنشر تلك الأخبار وايقافه بتهمة نشر أخبار مضللة وعارية عن الصحة .

وشدد الدكتور الحموري على ضرورة الإنتباه واخذ الحيطة والحذر وعدم الالتفات إلى الأخبار الملفقة المتعلقة بالقطاع الصحي في المملكة وضرورة التحقق من مصداقيتها.

وأكد أن هذه الشائعات تؤثر بشكل سلبي على سير العمل في المؤسسات الصحية وبخاصة في ظل الظروف الراهنة، كما أنها تضر بسمعة القطاع داخليا وخارجيا وقد لاحظنا تداول وكالات أنباء اجنبية هذه الأخبار وهذا سينعكس سلبيا بثقة الاشقاء العرب بمؤسساتنا الصحية .

وقال إن القطاع الصحي الأردني بشقيه العام والخاص يمر بمرحلة دقيقة فرضتها جائحة كورونا المستجد وتتطلب من الجميع مساندته ودعم جهوده الحثيثة لمواجهة هذه الجائحة والتعامل بنجاح مع تداعياتها التي أُثرت على مختلف مناحي الحياة في الأردن والعالم أجمع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق