المدارس الخاصة: تردد لدى البعض بتسجيل أبنائهم

90 % من معلمي القطاع الخاص حصلوا على لقاح كورونا

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – كشف نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، عن إقبال ضعيف من قبل أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في المدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد.

وقال الصوراني في حديث لـ “هلا أخبار”، إن العديد من أهالي الطلبة لديهم تردد حول آلية التدريس التي ستكون في العام الدراسي الجديد، مما ساهم ذلك بضعف الإقبال على تسجيل أبنائهم بالمدارس الخاصة.

وأضاف أن نقابة أصحاب المدارس الخاصة اجتمعت مؤخراً مع وزير التربية والتعليم والتعليم العالي محمد أبو قديس، والذي أكد أن التعليم سيكون وجاهياً من المدارس وبنسبة 100% بحيث تعود كافة الصفوف للمدارس.

وأشار إلى أن النقابة اطلعت على كتاب رسمي من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الذي أكد فيه على عودة التعليم الوجاهي مع بدء العام الدراسي الجديد، داعياً الأهالي إلى عدم الاستماع للاشاعات التي تتحدث عن اعتماد التعليم عن بعد بعد بدء العام الدراسي بأسبوعين أو أكثر.

وأوضح الصوراني، أن المدارس الخاصة مطبقة للشروط الصحية الموضوعة من قبل وزاتي التربية والتعليم والصحة، متوقعاً أن لا يتم اجراء تغييرات على البروتوكول الصحي الذي ستطلقه وزارة التربية قريباً.

وبين أن 90% من معلمي القطاع الخاص، حصلوا على لقاح كورونا، مضيفاً أن هذا الأمر إجباري وهام من أجل الحفاظ على سلامة الطلبة وضمان عودة آمنة للمدارس.

وفي السياق، قال الصوراني، إن المدارس الخاصة جاهزة للبدء بالفاقد التعليمي وهي في داومها الرسمي حالياً، مؤكداً أن الفاقد التعليمي يعود للطلبة “اختياري وليس الزامي”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق