إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات

هلا أخبار – قال مدير إدارة السير في مديرية الأمن العام العميد فراس الصعوب إنه لا علاقة للباص السريع بالازدحامات المرورية في العاصمة عمّان، مبينا أن مساره خاص ولا يؤثر نهائيا على حركة السير.

وفي حديث لبرنامج “عوافي” الذي يقدمه الزميلان سمير مصاروه وأحمد دعموس عبر أثير “جيش أف أم” الأربعاء، أفاد الصعوب بورود بعض الصور ومقاطع الفيديو من قبل بعض المواطنين تبدي للناظر تزاحما كبيرا غير قانوني بين الباص سريع التردد مع المركبات الأخرى.

ونوه بأن هناك بعض التداخلات الطبيعية المشتركة، مشيرا  إلى قيام الإدارة بتوزيع رقباء السير على التقاطعات والأماكن التي تشهد تداخلات.

وأكد أنه ومنذ اللحظة الأولى للتشغيل التجريبي لمشروع الباص سريع التردد تم وضع خطة مرورية لضمان سيره بسهولة ويسر والحيلولة دون حدوث اعتداءات على مساره من سائقي المركبات والمشاة.

وقال إن أي شخص أو سائق مركبة يتعدى على مسار الباص سريع التردد سيتخذ بحقه عقوبات، متابعا “وبالإضافة إلى المخالفة الورقية سيكون هناك حجز لمدة أسبوع في ساحات حجز سواقه مع نقل المركبة على حساب صاحبها الخاص”.

ولفت إلى أن المديرية تسعى لنشر التوعية لتفادي مرور المشاة بصورة مخالفة في مسار الباص سريع التردد، مبينا أنه إذا استمرت المشكلة عندها “لكل حادث حديث”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق