صدور ترجمة كتاب الجرائم الإلكترونية والإنترنت المظلم

هلا أخبار –  صدر حديثا عن دار البيروني للنشر والتوزيع في عمان نسخة مترجمة عن كتاب الجرائم الإلكترونية والإنترنت المظلم.

وقال مترجم الكتاب ورد أكرم، إن حماية البيانات بمختلف أنواعها أصبحت ضرورة ملحة مع الجيل الخامس للشبكات الإلكترونية والثورة الصناعية الرابعة التي يعد الإنترنت أهم ركائزها.

من جهته، قال المهندس رضوان ابو تبانة في تقديمه للكتاب الذي جاء في 202 صفحة من القطع المتوسط متضمنا مقدمتين وسبعة فصول، إن الزوايا غير المفهرسة من الإنترنت التي تعرف بالإنترنت المظلم توفر ملاذا وارضا خصبة للمجرمين والقراصنة، مشيرا إلى أن الكتاب يقودنا ويرشدنا إلى كيفية حماية العملات الرقمية والأجهزة الكهربائية وأنظمة المراقبة لمحطات الكهرباء والبنوك وغيرها من المؤسسات الكبرى.

وبينت المؤلفة البريطانية كاش سينكر في كتابها، إن الجريمة الإلكترونية يقصد بها اي استخدام للحاسوب لأسباب غير قانونية مثل الاحتيال او انتحال الهوية او سرقة الملكية الفكرية او انتهاك الخصوصية او المشاركة في نشر صور غير أخلاقية وتمس الأطفال.

وسنكر متخصصة بعصر المعلومات وصدر لها ما يزيد على 170 كتابا في أدب الطفل والموضوعات البيئية والإنسانية والاجتماعية العالمية، وتعمل مستشارة أكاديمية بجامعة ساسكس في بريطانية. والمترجم أكرم خبير بتقنيات المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي، فيما أبو تبانة مهندس كهرباء متخصص بلوحات التحكم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق