“الصحة العالمية”: أوروبا ما تزال في قبضة وباء فيروس كورونا

هلا أخبار – حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من أن أوروبا “ما تزال في قبضة وباء فيروس كورونا”، على الرغم من انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الأخيرة.

ونقلت شبكة (سي إن إن) عن المدير الإقليمي في المنظمة، هانز كلوغر، قوله إن 46% من الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة الأوروبية وحدها، محذرا من التراخي في إقرار تدابير التباعد الاجتماعي، في وقت بدأت فيه دول أوروبية عدة في تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف كلوغر “هذا الفيروس لا يرحم. يجب أن نظل متيقظين ومثابرين وأن نكون صبورين ومستعدين لزيادة الإجراءات عند الحاجة”، مشيرًا إلى أن “الوضع في جميع أنحاء أوروبا، ليس متجانسًا. كل بلد يرسم طريقه إلى الوضع الطبيعي الجديد”.

ونبه المدير الإقليمي في منظمة الصحة العالمية إلى أن إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا ما تزال لديها أعداد كبيرة من الحالات، مشيراً إلى زيادة الحالات في بيلاروسيا وروسيا وكازاخستان وأوكرانيا.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية حذر من أن جائحة فيروس كورونا “ما زالت بعيدة عن الانتهاء”، مؤكدا ضرورة تضامن جميع الدول لمواجهة هذا الوباء العالمي. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق