عطية يطالب الحكومة دراسة إعادة فتح المساجد

هلا أخبار – طالب النائب المهندس خليل عطيّة الحكومة دراسة إعادة فتح المساجد ضمن الإجراءات الصحيّة و الوقائيّة.

جاء ذلك خلال رسالة وجهها عطية الاثنين الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لافتا الى انّ طلبه جاء بعدما أظهر الأردنيون وعياً متقدماً في إجراءات الوقائية على مدار محاربة انتشار الوباء و تالياً نصّ الرسالة:

دولة رئيس الوزراء الاكرم.
نستذكر بمعيتكم بمناسبة شهر القرآن الفضيل الاشارة الملكية السامية التي صدرت عن جلالة الملك المفدى ادامه وحفظه الله بخصوص “دور العبادة” عشية شهر رمضان الفضيل عندما وعد- وصدق وعده- الاردنيين بان تنار قباب مساجدهم وكنائسهم قريبا.
وننتهز هذه المناسبة لنعرب لكم ولحكومتكم الموقرة عن عظيم التقدير للإنجازات الكبيرة التي تحققت في مواجهة فيروس كورونا أملين أن يحمي الله بلادنا وقيادتنا وشعبنا الوفي.
وبما الحكومة إتخذت مشكورة طبعا إجراءات “بناءة” خلال اليومين الماضيين بخصوص السماح بالتنقل في القطاع العام واستعمال السيارات وتحريك المزيد من القطاعات الانتاجية مستهدية بتوجيهات جلالة الملك بتسهيل حياة الاردنيين.
فإننا نامل منكم دراسة إعادة فتح المساجد في هذا التوقيت المبارك واعادة النظر بقرار إغلاق بيوت الله والسماح للمصلين بالصلاة فيها بإشراف الاخوة في وزارة الاوقاف وضمن كل الاجراءات الصحية والوقائية التي يتطلبها الامر على ان يحصل ذلك بترتيب خاص وبأوقات محددة وبضمان عدم حصول تزاحم.
ان هذه الخطوة بعدما أظهر الاردنيون وعيا متقدما في إجراءات الوقاية سيكون لها مساهمة كبيرة في رفع معنويات الاردنيين خصوصا وان “الحياة الان تعود إلى طبيعتها” بالتدريج .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق