الملك يهاتف مبادِرينِ بأعمال تطوعية تخص كورونا

 هلا أخبار –  هاتف جلالة الملك الطبيب براء أبو نعمة، والشاب خلدون الربّاع، وهما مبادرانِ قاما بأعمال تطوعية في مناطقهم تخصّ كورونا.

وقال أبو نعمة مؤسس مبادرة “أردن أرض الصّحة” إنّ جلالة الملك أشاد بجهود الأطباء المشاركين في المبادرة، مقدماً كل الدعم لهم.

وقال أبو نعمة إن الملك اطمئن عن وضع الحجر الصحي في البحر الميت وسبل تحسينه من أجل الطلبة.

والدكتور براء أبو نعمة، طبيب متدرب في مستشفى الزرقاء، أطلق مبادرة تطوعية باسم “أردن أكثر صحة”، مع إعلان  اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا.

وتهدف المبادرة إلى تقديم خدمات طبية مجانية للمرضى، خلال الازمة الحالية، إما من خلال استشارات طبية عبر الهاتف للحالات البسيطة أو الزيارات المنزلية للمرضى من أجل الحد من زيارات المرضى إلى المستشفيات قدر الإمكان للتخفيف عليها. بدأت بـ(8) أطباء ليصل العدد حاليا إلى (150) طبيبا، منهم (30) طبيبا إخصائيا و(120) طبيبا ممارسا.

يشار إلى أن الدكتور براء، أعلن عن المبادرة وهو متواجد في دبي، وبعد يومين من إعلانها، عاد إلى الأردن وخضع إلى الحجر الصحي في أحد فنادق البحر الميت.

وفي ذات السياق، هاتف جلالة الملك الشاب خلدون الرباع منسق مبادرة عالم إيجابي في محافظة العقبة.

وقال الربّاع إن جلالة الملك أثنى على جهود أعضاء المبادرة، مضيفاً عبر صفحته على – فيسبوك- “كم كنّا فخورين اليوم وسعداء باتصال سيدي صاحب الجلالة الهاشميه الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله، بنا ليطمئن علينا وعلى العقبة ويثني على ما نقوم به من جهود من أجل وطننا ومدينتنا ومجتمعنا.

وأضاف الربّاع “لاحظنا أن سيدنا متابع لكل كبيرة وصغيرة ومتابع للمبادرة من خلال أسئلته عنها، حيث أثنى عليها”.

وتابع الرباع أن جلالته “سأل ما إذا كنا بحاجه لأيّ مساندة من قبله ومن قبل الديوان لاستمرارية عملنا”، كما جلالة الملك، سلامه لجميع أهالي العقبة وجميع المتطوعيين.

وقال مؤسس المبادرة، “زاد هذا الاتصال من عزيمتنا لتقديم المزيد لوطننا، لنؤكد لك سيدي أنّك ستبقى دائماً وأبداً قدوتنا وملهمنا وأن مساعيك الدائمة وحنكتك وحكمتك ليبقى الأردن على خريطة العالم عزيزاً قوياً منيعاً هي موضع تقدير واحترام، فأنتم من تعرضون أنفسكم للخطر في ظل هذه الظروف وتتواجدون دائماً وباستمرار في الميدان للتأكد من أن جميع احتياجات المواطنيين متوفره إضافة لمتابعتكم الحثيثة لكل المجريات والإجرائات لحرصكم الدائم أن يبقى الاردن والأردني بخير، دمتم سيدي ودامت الجباه عالية والراية مرفوعة بهمة نشامى ونشميات وطننا الاوفياء”

يشار إلى أن مبادرة “عالم إيجابي” التي أسسها الرباع في العقبة عام 2016، قد ساهمت في بثّ العديد من مقاطع الفيديو التوعوية – عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي – لتوعية المواطنين حول فيروس كورونا، وحثهم على الالتزام بالقرارات الرسمية والالتزام بالبقاء في منازلهم.

يعمل في المبادرة نحو 200 متطوع، حيث يقوم أعضاؤها بحملات توعوية من خلال توزيع أكياس النظافة على الناس في الشارع وفي السيارات، وذلك بهدف تشجيع السلوكيات الصحية.
ودعمت المبادرة أيضاً عمليات التعقيم التي جرت في العقبة، كما ساعدت بجهود صيانة المدارس في العقبة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق