جابر: 7 إصابات جديدة بكورونا و113 مريضاً لا زالوا تحت العلاج

هلا أخبار – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن المملكة سجلت الأربعاء  7 حالات بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 435، فيما بقي تحت العلاج 113 مريضاً يرقدون في المستشفيات. 

وبيّن جابر توزيع الحالات، موضحاً أن 3 منها لسائقي شاحنات تم تشخصيهم في منطقة العمري، اثنين أردنيين وواحد من جنسية عربية، وهنالك حالاتان لأخوين والدهما مصاب (هو أحد السائقين المصابين الذين دخلوا المملكة مؤخراً)، وحالة مخالطة لأحد المصابين موجود في مستشفى الأمير حمزة، وحالة لمصاب تم فحصه في أحد مختبرات القطاع الخاص وغير معروف مصدر الإصابة.

وأكد جابر على أن فرق التقصي تقوم بجمع المعلومات حول هذه الحالة، حيث تم الاستعانة بمحافظ العاصمة للمساعدة في عملية التقصي.

وشدد جابر تأكيده على أن انخفاض الحالات لا يعني أن المرض قد انتهى، وقال “هو موجود وممكن السيطرة عليه، لكن يدعونا  لاخذ الحيطة والحذر خاصة مع الانفتاح الاقتصادي وقدوم شهر رمضان المبارك”.

وبين جابر بناء على التوجيهات الملكية، “سنعمل على مضاعفة الفحصويات خلال الأسابيع القليلة الماضية، أجرينا اليوم  2500 فحص، ونعمل لإيصالها إلى 5000 فحص”.

وحذر جابر من تبادل النقد وقال إنها “من أهم الاسباب في نقل العدوى”، ناصحاً “استخدام وسائل الدفع الإلكتروني والحذر عند التعامل مع النقد”، مشيراً إلى أنه قد تم وضع تعليمات التعامل مع العملات النقدية لحماية أنفسنا، على موقع الوزارة. 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق