“تنظيم الاتصالات” تحذر المواطنين عند استخدام التطبيقات الإلكترونية

هلا أخبار – دعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المواطنين، اليوم الأربعاء، إلى توخي الحيطة والحذر عند استخدام التطبيقات، ولا سيما الخاصة بالألعاب الإلكترونية والتسلية التي تستخدم تقنية تحديد المواقع الجغرافية أو استخدام الكاميرا أو الميكروفون، لما تشكله من تهديد لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم إذا ما أسيء استخدامها.

كما دعت الهيئة في بيان اليوم، مستخدمي هذه التطبيقات إلى إعادة الضبط لبعض ميزات التطبيقات والإعدادات الخاصة من خلال تعديل الحساب من خيار عام إلى خاص وعدم مشاركة المعلومات الشخصية مع الأصدقاء الذين يتم إضافتهم لبعض تلك التطبيقات بهدف مشاركة اللعب الإلكتروني معهم.

كما دعت المستخدمين إلى ضبط عدم تفعيل خيار الاطلاع على الموقع الجغرافي من خيار الإعدادات الخاص بالهاتف النقال لجميع التطبيقات التي تطلب الموقع الجغرافي، وفي حال ضرورة توفير هذه الميزة لعمل التطبيق؛ ومثالها تطبيقات الخرائط الإلكترونية التي تحتاج الاطلاع على الموقع الجغرافي، فينصح بضبط الاستخدام ليقتصر على الاطلاع على الموقع الجغرافي عند استخدام التطبيق فقط.

وبخصوص إعادة ضبط الإعدادات ذات العلاقة بإتاحة استخدام الكاميرا أو استخدام الميكروفون، دعت الهيئة إلى توخي الحذر عند تفعيلها والانتباه إلى عدم ترك هذه التطبيقات عاملة عند انتهاء الاستخدام والعمل الفوري على إغلاقها.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق