جابر: تسجيل 8 إصابات على الحدود، وشفاء 6 حالات من كورونا

هلا أخبار – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن المملكة سجّلت الاثنين 6 حالات شفاء 3 منها في مستشفى الملك المؤسس وحالتان في مستشفى  الأمير حمزة وحالة في مستشفى الملكة علياء العسكري.  

وبيّن جابر أنه لم تسجّل أي إصابة لفيروس كورونا في داخل المملكة، في حين سُجّلت 8 إصابات على حدود المملكة في منطقة العمري من سائقي الشاحنات دخلوا المملكة اليوم وثبت إصابتهم، 3 منهم أردنيين، و5 من الأجانب، ويتم التعامل معهم وفق البرتوكول الموجود.

وبذلك ارتفعت عدد الإصابات في المملكة بفيروس كورونا المستجد إلى 425، إذا ما تم احتساب الإصابات الجديدة، فيما بلغت حالات الشفاء 282. 

وأكد جابر على الأشخاص الذين يتابعون التقارير التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، أو المجلات العالمية، أنه جميع ما ينشر حول كورونا هي أوراق بحثية غير مثبتة، وهي تحدث الاربكاك عند الرأي العام عند قرائتها من غير المختصين والترويج لها. 

وأشار جابر إلى أن لجنة الأوبئة ووزارة الصحة وبالتشارك مع الخدمات الطبية والجامعات نتابع هذه الأبحاث وهذه العلاجات بشكل مكثّف وأي شيء يمكن تطبيقه في المملكة سوف نطبّقه عندما تثبت صحة وفعالية تلك العلاجات. 

وأكد وزير الصحة “عندما يكون مجازاً رسمياً من الجهة التي أصدرته” مبيناً “لم يتم اجازة أي من العلاج التجريبية، لذلك يجب توخي الحذر في قراءة التقارير والأبحاث العلمية هي للمختصين في علم الوبائيات يستطيعون تقييم الأمور من خبرتهم بشكل أفضل”. 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق