البدور يدعو إلى توحيد القطاع الطبي العام تحت مظلة واحدة

هلا أخبار – دعا النائب إبراهيم البدور الحكومة إلى توحيد الجهد الجماعي الطبي في القطاع العام ووضعه تحت مظلة واحدة، بالإضافة لإنشاء تأمين صحي شامل.

وطالب البدور بوضع هيكلية جديدة للنظام الصحي، بحيث يخدم الجميع ويقدم خدمة طبيه ذات جودة في كل مناطق الأردن؛ ليستفيد المرضى من جودة الخدمة المتوفرة في القطاعات الطبية.

وقال البدور إن نجاح إدارة أزمة كورنا الجماعي، أثبت أن تنسيق العمل الجماعي تحت مظلة واحدة هو السبيل الأفضل لتقديم خدمة صحية ذات جودة وعادلة للجميع.

وأضاف “بما أننا ننتقل من إدارة أزمة كورونا إلى إدارة أزمة ما بعد كورنا، فيجب الإسراع في عمل هذه المظلة وتجميع الجهود وتقديم الخدمة الطبية التي يتمناها الجميع”.

وأشاد البدور بالمنطومة الصحية في الأردن ونجاحها في التعامل مع مرض فيروس كورونا، من خلال تعاضد القطاعات الصحية العامة مع بعضها، قائلا “الخطط الجماعية والتوصيات الجماعية وتوزيع الحمل الجماعي ساهم في نجاحنا كدولة في إدارة الأزمة”.

وأضاف “لاحظنا كيف تعاونت وزارة الصحة مع المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية في اللجان المشكلة، حيث إن لجنه الأوبئة تكونت من أطباء من كل القطاعات ولديهم خبرة في هذا الوباء وعملوا عملا جماعياً تشاورياً وخرجوا في توصيات طبية اعتمدت عليها الدولة والحكومة في اتخاذ قرارات مهمة سياسياً  وأمنيا؛ كقانون الدفاع والإغلاقات والحظر”.

وتابع أن وزارة الصحة الخدمات الطبية الملكية قامتا بجهد مميز إدارياً وطبيا وتثقيفاً، لافتا إلى الدور المحوري الذي قًدم للمحجور عليهم في فنادق البحر الميت، بالإضافة إلى جهد مستشفى الملك المؤسس في علاج وإيواء مرضى كورنا في الشمال.

وختك “المنظومة الجماعية قدمت نموذجا في إدارة الأزمة ونجحت في ذلك”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق