جابر: تسجيل 4 إصابات و7 حالات شفاء

** 417 إصابة بـ “كورونا” منذ بدأت الجائحة

** الأردن قادر على اجراء 2500 فحص كورونا يومياً وسوف تزيد لـ 10 أضعاف  

** الأردن ينتج ما يزيد عن 150 ألف كمامة  وسنصل إلى مليون خلال 10 أيام

هلا أخبار – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إنّ عدد حالات الإصابة بكورونا اليوم 4 حالات.

وأوّضح الوزير أنّ الحالات، هي: زوجة وابنة لأب مصاب، بالإضافة إلى شقيقين أحدهما أدخل إلى مستشفى الملك المؤسس ومصدر العدوى شقيق لهم في السويد.

وأشار الوزير، خلال إيجاز من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات إلى أنّ عدد الحالات التي سجلت بالمملكة منذ بدأ الوباء بلغ 417 حالة.

وبيّن الوزير أنّ عدد حالات الشفاء بلغ 7 حالات، وبالتالي يصبح عدد حالات الشفاء الكلي 276 حالة، وبقي تحت العلاج بالمستشفيات 134 حالة.

الوزير، أوّضح أنّ العودة إلى الحياة الاقتصادية التدريجية هي نتيجة الصبر والجهد وبناء الطاقات، قائلا: ” نحن نعود إلى حياتنا الاقتصادية وفي مطلع شهر رمضان ونحن أقوى بكثير”.

وقال الوزير: “بدأنا بالأزمة وكان لدينا قدرة بعمل 250 فحصاً باليوم، والآن نستطيع اجراء 2500 فحص وسوف تزيد هذه القدرة عشرة أضعاف”.

وأضاف جابر: “بدأنا ولدينا 7 فرق تقصي وبائي واليوم لدينا ما يزيد عن 150 فريق تقصي وبائي، وبدأنا الجائحة ولدينا فقط 2000 أفرهول واليوم لدينا ما يزيد عن مئة ألف وننتج يومياً منها ألفي أفرهول”.

وبيّن الوزير أنّ الأردن بدأ بمعالجة هذه الجائحة ولمّ نكن ننتج أيّ كمامة، فيما ينتج الأردن اليوم ما يزيد عن 150 ألف كمامة يومياً تكفي استهلاكنا.

وقال الوزير: ” بعد 10 أيام سوف نكون قادرين على إنتاج مليون كمامة باليوم”، مؤكداً “نحن أقوى اليوم مستشفياتنا ليست ممتلئة وجهازنا الطبي قوي ومنيع ويستطيع التعامل مع الحالات لكن هذا مرتبط أيضاً، بالالتزام بالشروط الصحية”. 

وأكّد الوزير على ضرورة المحافظة على هذا الإنجاز لكي نخرج بأردن أقوى ونحن أقوى.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق