التنمية : طفل يتبرع بمدخراته ل” حساب الخير”

هلا أخبار –  استفز فايروس كورونا والتبعات المعيشية وثقلها خلال حظر التجول الذي دخل شهره الثاني، أجمل ما في الأردني من قيم ، إذ تبرع طفل بما جمعه في حصالته لفائدة عمال المياومة الذين يعدون الفئة الأكثر تضررا من تعطل أعمالهم خلال الازمة .

والطفل الذي أحجم عن ذكر إسمه تبرع لحساب الخير، حسبما قال المدير المالي في الوزارة علي عبد الحافظ، تبرع بما ادخره ليحقق حلم قد علق في مخيلته ليحقق هدف ايقن انه يتفوق على كل الاحلام نابعاً من شعوره بالتكافل الاجتماعي.

وأكد عبد الحافظ أن تلقي الاتصال من الطفل لاعلامنا بالتبرع بما ادخره بحصالتها ووصولنا إليه كان من أجمل اللحظات التي عايشناها خلال هذه الأزمة، مما افضى إلى شعور عميق بأن الوطن لا يزال وسيبقى بخير .

و قالت وزير التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات امس ،خلال لقاء صحفي، ان التبرعات لصالح حساب الخير بلغت مليون و 400 ألف دينار اردني ، موضحة إن عمال المياومة يمكنهم التقدم بطلب الدعم عبر موقع دعم الخبز ولمدة 10 أيام.

وبينت أن الدعم المقدم للأسر سيكون نقدياً وطارئ ولمدة محددة وسيصرف لشهر نيسان الحالي ومن الممكن أن يصرف لفترة ثانية في حال استمرار القطاعات المتضررة من الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة.
واشارت إلى أن الصرف سيبدأ اعتباراً من الأربعاء المقبل الموافق 23 من الشهر الحالي، على أن يطلب من العامل فتح محفظة الكترونية.

الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس قال ان الوزارة تدعو المواطنين والشركات والمؤسسات الى الاستمرار بدعم حساب الخير/أمانات وزارة التنمية الاجتماعية (1/3100/220) لدى البنك المركزي، ورقمه الدولي “IBAN JO 77 CB JO 00 10 00 00 00 00 01 31 00 02 20”.

وكانت الحكومة قد اعلنت في وقتٍ سابق وبالتعاون مع فريق الحماية الاجتماعية الذي شكله رئيس الوزراء، عن اطلاق “حساب الخير” لتلقي التبرعات النقدية الموجهة لقطاع الحماية الاجتماعية من خلال الحوالات البنكية من داخل المملكة وخارجها، أو من خلال إي فواتيركم، أو أي من القنوات الإلكترونية الأخرى المتاحة، أو الاتصال بوزارة التنمية الاجتماعية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق