حماية المستهلك تطالب بوضع سقوف سعرية للحوم الحمراء

هلا أخبار – طالب رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، وزارة الصناعة والتجارة والتموين بتشديد الرقابة على الأسوق بشكل عام، ووضع سقوف سعرية على اللحوم بكافة أنواعها، كونها سلعة أساسية، وذلك أسوة بالقرارات السابقة بوضع سقوف سعرية للخضار والفواكه.

وقال عبيدات في بيان اليوم الخميس، لاحظنا ومن خلال جولاتنا على الأسواق، بعد شكاوى عديدة من الارتفاع الذي شهدته أسعار اللحوم وبكافة أنواعها، أن اسعار اللحوم زادت بشكل كبير، حيث كان يباع كيلو لحم الخروف المستورد الروماني ما بين 6,50 دينار الى 7,50 دينار، ارتفع الان الى 9 دنانير، فيما كان كيلو اللحم المستورد النيوزلندي يباع بسعر 6 – 6,5 دينار ارتفع الى 7 – 7,5 دينار، أما الخروف الاسترالي فكان يباع 6,5 دينار ارتفع الى 9 دنانير الان، فيما كان الخاروف البلدي يباع بـ10 دنانير للكيلو، ارتفع الان إلى 12 دينارا.

وأكد عبيدات على ضرورة اتخاذ اجراءات لحماية المواطنين وخاصة الطبقتين الفقيرة والوسطى والقضاء على أية شبهات احتكارية أو جشع من قبل بعض أصحاب النفوس المريضة الذين يستغلون حاجة الناس في هذا الظرف الصعب الذي نمر به والعمل على توفير السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون في حياتهم اليومية بأسعار معقولة.

ودعا المواطنين الى عدم تخزين المواد التموينية خوفا من تلفها، والالتزام في البقاء بمنازلهم والابتعاد عن أماكن التجمعات التي قد تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق