الرحاحلة : 3 برامج لدعم العمّال المتضريين من كورونا

“ضمان 1” يشمل حصراً العمّال الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيّات العاملين في المنشآت المشتركة بالضمان.

“ضمان 1 “: سيؤمن المتعطلون براتب  قيمته 50% من الأجر الخاضع بحد أدنى 165 وبحد أعلى 500

“ضمان 1”: يساهم صاحب العمل بنسبة محدودة 20% من أجر المؤمن عليه وبحد أقصى 250 دينار

“ضمان 2” :يستهدف المنشآت غير المشمولة بالضمان الاجتماعي

“ضمان 2”: سيخصّص راتب شهري مقداره 150 دينار وتساهم المنشأة فيه بـ50 ديناراً شهرياً. 

“مساند”: يتيح للمشتركين تأمين التعطل والحصول جزء من الرصيد الادخاري.

“مساند 2” : سلف بحد أقصى 450 دينار توزّع إلى 3 دفعات شهرية

 

هلا أخبار – قال مدير العام للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة إنّ أمر الدفاع رقم 9 يؤسسّ لنمطٍ جديد من التشاركيّة والتكافل والتضامن بين كافة شرائح وفئات هذا الوطن من مؤسسات وافراد أصحاب عمل وعمّال.

واضاف الرحاحلة في مؤتمرٍ صحفي مساء الخميس؛ أن الضمان الاجتماعي يقدّم 3 برامج جديدة لدعم عمّالنا ولدعم الاستقرار الوظيفي  والمعيشي لهم، ودعم ديمومّة القطاع الخاص وتمكينه من مجابهة الظروف الإستثنائية التي تمرّ بها المملكة. 

وأوضح بأنَّ برنامج “تضامن 1” سيستهدف المنشآت المشمولة بالضمان الاجتماعي، ويشمل حصراً العمّال الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيّات، مبيناً “سيؤمّن كلّ متعطّل عن العمل بشكل مؤقت، براتب بدل تعطل قيمته 50% من الأجر الخاضع بحد أدنى 165 وبحد أعلى 500، ويساهم صاحب العمل بنسبة محدودة 20% من أجر المؤمن عليه وبحد أقصى 250 دينار”. 

فيما أشار إلى أن برنامج “تضامن 2” يستهدف المنشآت غير المشمولة بالضمان الاجتماعي ويعطيها فرصة شمول عمّالها بتأمين التعطل عن العمل، وسيخصّص لكلّ متعطل “بدل تعطل” شهري مقداره 150 دينار وتساهم المنشأة فيه بـ50 ديناراً شهرياً. 

وأعلن الرحاحلة عن “برنامج مساند” وهو برنامج يتيح الفرصة لكلّ مشترك سابق في الضمان الاجتماعي، الحصول على سلف على حساب تعويض الدفعة الواحدة، كما يتيح المجال أمام المشتركين بتأمين التعطل والحصول جزء من الرصيد الادخاري، في تأمين التعطل بحد اقصى 450 توزع إلى 3 دفعات شهرية، وستبدأ المؤسسة باستقبال الطلبات بدءاً اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق