الصفدي يبحث جهود مجابهة كورونا مع وزراء عرب

هلا أخبار – أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم اتصالًا هاتفياً مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري وبحث تبعات جائحة كورونا وتنسيق الجهود لمواجهتها.
وبحث الوزيران الجهود المبذولة في البلدين لكبح انتشار الفيروس وضرورة تشارك الخبرات والمعرفة وتكاثف الجهود المشتركة لمواجهة التبعات الكارثية للجائحة، لتجنيب المنطقة أزمات جديدة.

وبحث الصفدي التحديات المشتركة في مواجهة جائحة كورونا مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة سمو الأمير فيصل بن فرحان. وأكد الوزيران استمرار التنسيق والعمل المشترك لمواجهة الجائحة.
وبحثا التطورات الإقليمية وسبل التعامل معها بما يخدم المصالح المشتركة.

كما أجرى الصفدي اتصالاً هاتفياً مع نظيره الكويتي الدكتور الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وبحث الوزيران الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا وتجنيب المنطقة مزيداً من الكوارث وتكاثف الجهود لمواجهة تبعاتها. كما بحث الوزيران التطورات الإقليمية والمستجدات وشددا على استمرار تنسيق الجهود بين البلدين الشقيقين في إطار التعاون المشترك والمنهجي.

وأكد أيمن الصفدي وقوف الأردن مع حكومة وشعب العراق الشقيق في جهوده المبذولة لمواجهة جائحة كورونا في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم. وشدد على أن استقرار العراق وتجاوزه لجميع التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية ضرورة لاستقرار المنطقة. وشدد على أن الأردن، وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، يقف بكل إمكاناته مع الأشقاء في مسيرة تثبيت الاستقرار وإعادة البناء وحماية إنجازاته وسيادته ومصالح الوطنية.

كما أجرى الصفدي اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي مولود شاويش أوغلو⁩ لبحث الإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا. واكد الوزيران على التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في جهود مواجهة تبعات هذه الأزمة العالمية. كما بحث الوزيران التطورات الإقليمية.
وأكد الوزراء التضامن والتكامل في مواجهة الأزمة وانعكاساتها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق