“الخدمة المدنية” يعدّ دليل “العودة للعمل”

هلا أخبار – أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط والمتابعة في الديوان اليوم من خلال تقنية الاتصال المرئي، ان تعطيل الدوام لا يعني التوقف عن العمل وان على موظفي الخدمة المدنية متابعة اعمالهم والقيام بمهامهم عن بعد.

وأشار إلى أن الديوان قام بتشكيل فرق فنية متخصصة من كوادره لغايات توفير كافة التجهيزات الالكترونية والمعدات اللازمة للموظفين العاملين عن بعد لضمان استمرارية سير خطط العمل وادامة تقديم الخدمة.

ووجه الناصر العاملين في القطاع العام لاعتماد الدليل الارشادي للعمل عن بعد الذي عممه الديوان مؤخرا على اجهزة الخدمة المدنية كمرجعية، تماشيا مع الظروف الحالية التي تعيشها المملكة لمواجهة ازمة فايروس كورونا المستجد.

وأشاد الناصر بالدور المجتمعي التطوعي الذي قام به موظفو ديوان الخدمة المدنية لدعم الجهود الوطنية التي تقودها الحكومة للتخفيف على المتعطلين عن العمل (عمال المياومة) عن طريق تبرعاتهم النقدية لحساب وزارة التنمية الاجتماعية (الخير) بالتنسيق مع البنك المركزي الاردني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقارير متابعة انحاز الخطط والمشاريع التي ينوي الديوان البدء بتنفيذها فور انتهاء الازمة، حيث ناقشت اللجنة مشروع تطوير الامتحانات التنافسية الالكترونية للمهن التربوية والصحية، ومحتوى التقرير السنوي للديوان لعام 2019، ومقترحات للتعامل مع عدد من اجراءات ادارة الموارد البشرية في الاجهزة الحكومية في ظل حظر التجول ومنع التنقل (داخل وخارج المملكة) والية تعزيز قدرات موظفي القطاع العام فيما يتعلق بالعمل عن بعد وفقا لارشادات دليل العمل عن بعد وتعليمات الدوام المرن ، بالاضافة لمحاور اخرى تتعلق باجراءات التوظيف.

وفي ذات السياق قال الناصر ان اللجنة ناقشت خلال الاجتماع مسودة دليل (العودة للعمل) والذي سيتم رفعه لدولة رئيس الوزراء خلال اليومين القادمين، مشيرا ان الدليل يتضمن ارشادات اساسية للدوائر الحكومية تمكنها من وضع خطة لاعادة تفعيل العمل تدريجيا بعد انتهاء عطلة الحجر المنزلي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق