جابر: 9 إصابات جديدة بالكورونا، وتعافي 7 حالات

هلا أخبار –  قال وزير الصحة سعد جابر إن المملكة سجلت اليوم السبت 9 حالات إصابة بالكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 381 حالة. 

وتوزعت حالات الإصابة بحسب جابر؛ 7 من أسرة أحد المصابين الذين شُخصّوا قبل 4 ايام، والحالة الثامنة لزميله في العمل، بالإضافة إلى شخص في منطقة مرقب المعزولة  حيث تم متابعتها. 

كما بين جابر أن عدد حالات الشفاء لهذا اليوم بلغت 7 حالات شفاء وخروج من المستشفى، 3 حالات منها، من مستشفى الأمير حمزة و3 من مستشفى الملك  المؤسس، وحالة من الخدمات الطبية الملكية، وبذلك يصبح عدد من يتلقون العلاج حالياً في المستشفيات 133  حالة في مستشفى الأمير حمزة، و39 حالة في مستشفى الملك المؤسس، و19 حالة في  الخدمات الطبية. 

ونوّه جابر إلى أن “التذبذب في الأرقام لا يقلقنا فعندما تصاب حالة نتوقع بعد 5 أيام أن تظهر الأعراض على مخالطين وعلى أسرهم”، لكن يؤكد وزير الصحة أن “التذبذب في الأرقام يدل على قوّة وحرص فرق التقصّي الوبائي والأجّهزة الأمنية على متابعة الحالات والمخالطين”. 

وأكمل جابر يدعونا ذلك للحرص الزائد، غداً سنخرج إلى الأسواق، أهم شي يحمينا ويحمي عائلاتنا  هو التباعد الاجتماعي، ابقي مسافة متر إلى مترين، هذا ما يدل على اننا مجتمع راقي يقبل التعليمات ويحمي أنفسنا كما حمينا وطننا خلال الفترة السابقة، مبيناً “كما أننا ركزنا على أسس الوقاية من هذا المرض إننا ندعو الله أن يحمي وطننا وقيادتنا”. 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق