جابر يتفقد المخزون الاستراتيجي الطبي في المستودعات المركزية “للصحة”

هلا أخبار – تفقد وزير الصحة الدكتور سعد جابر الخميس توفر المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستهلكات الطبية الوقائية والعلاجية في المستودعات المركزية التابعة لوزارة الصحة.

وشكلت زيارات وزير الصحة الدكتور سعد جابر الى المستودعات المركزية في هذه الظروف التي تعيشها المملكة في مواجهة فيروس كورونا رسالة واضحة لتعزيز الدور الايجابي للكوادر والاطمئنان على المخزون الاستراتيجي وتوفر المستلزمات الطبية لمستشفيات وزارة الصحة.

وثمن الدكتور جابر خلال الزيارة يرافقه مدير المستودعات والمشتريات الدكتور ماهر الزيود، جهود الكوادر الفنية والصيدلانية والادارية في المستودعات المركزية على متابعتهم في اجراءات استقبال وارسال طلبات الادوية والمستلزمات الطبية من والى المستودعات الفرعية وفي مختلف المحافظات للتعزيز النقص.

واطلع الدكتور جابر على توفر المستلزمات الطبية وتزويد المستشفيات والكوادر الطبية والتمريضية وفرق الرصد الوبائي بالمعقمات والملابس المخصصة في التعامل مع الحالات التي تستقبلها في اقسام الطوارئ وفي الميدان.

كما تفقد الدكتور جابر سير العمل في المستودعات المركزية وآلية تزويد المحافظات والالوية بالأدوية الدورية والمزمنة، وتأمين وصولها لجميع الصيدليات بوسائل النقل المخصصة لذلك ضمن المعايير.

وفي السياق ذاته تفقد الدكتور جابر اقسام الطوارئ في مستشفى الامير فيصل، واطلع على احوال المرضى المراجعين الى اقسام المستشفى المختلفة واطمأن على الاجراءات الوقائية والاحترازية التي يقوم بها قبل الكوارد الطبية في استقبال وتقديم العلاج لهم بكل يسر وسهولة، وضمان سلامتهم، كما استمع الى ملاحظات المراجعين والاجراءات التي يقدمها الكوادر وسبل الوقاية في استقبال الكوادر لهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق