بدء الحظر الشامل للتجوال ولمدة 24 ساعة

هلا أخبار – بدأت عند الساعة الثانية عشر من منتصف ليل الخميس / الجمعة، فترة الحظر الشامل للتجوال ولمدة 24 ساعة. 

وكان مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، قد أعلن في إيجاز صحفي الخميس، عن تنفيذ خطة الحظر الشامل، حيث تمنع خلال هذه الفترة الحركة خارج المنازل لجميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، وسيتم إعادة انتشار القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في محافظات المملكة ومدنها وقراها كافة للتأكد من الالتزام بهذا الاجراء الذي جاء لتمكين فرق التقصي الوبائي وكوادر وزارة الصحة من القيام بعملهم بفعالية والوصول إلى جميع الحالات المخالطة والمشتبه بإصابتها وفحصها.

وشدد على أهمية هذه الفترة لتمكين الأجهزة الأمنية من إعادة انتشارها بما يضمن التنفيذ الأمثل لواجباتها والتخطيط للمرحلة المقبلة، وستقوم خلية عمليات إدارة الأزمة بالتنسيق مع الوزراء المعنيين لتمكين القطاعات والمنشآت الحيوية المستثناة من الحظر الشامل الذي سينفذ غداً.

وأوضح أنّ بين هذه القطاعات الأطباء والممرضين ممن تصرح لهم وزارة الصحة، بالإضافة إلى كوادر تشغيل قطاع المياه والكهرباء والاتصالات، وقطاع البيئة وخدمات النظافة العامة بأمانة عمان الكبرى.

من ناحيته، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن حظر التجول الشامل جاء بشكل أساسي لتمكين فرق التقصي الوبائي من كوادر وزارة الصحة من العمل بكفاءة وفاعلية والوصول لجميع المخالطين للحالات المصابة حتى يتمكنوا من فحصهم. 

وبيّن أن الحظر الشامل سيضمن عدم تجمهر المواطنين لشراء الحاجيات الضرورية، خاصة وأنه أتيح لهم على مدار هذا الأسبوع، وسيتاح لهم بعد يوم الجمعة على امتداد الأيام القادمة الاستمرار في الحصول على حاجاتهم من العاشرة صباحاً للسادسة مساءً.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق