جابر: 21 إصابة جديدة بالكورونا و9 حالات شفاء

21 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد وارتفاع “الإجمالي” إلى 299 إصابة،

9 حالات شفاء غادرت مستفشيات العزل

تنفيذ 1400 فحص للكشف عن الاصابات

 

هلا أخبار – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن المملكة سجّلت الخميس 21 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي إلى 299 إصابة، كما سُجّلت اليوم 9 حالات شفاء غادرت مستفشيات العزل.

وبيّن  خلال الإيجاز الصحفي اليومي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تفاصيل الحالات، وهي كالتالي: 7 إصابات لعائلة واحدة اصيبوا إثر مخالطة ابنهم القادم من اسبانيا، و5 حالات من أسرة واحدة خالطوا ابنهم القادم من فرنسا، و5 حالات خالطوا والدهم المصاب، وحالتان خالطتا والدهما المصاب وهو في مستشفى الأمير حمزة، وحالة من بريطانيا كان في الحجر الصحي وغادر قبل 3 ايام، وحالة خالطت حفل الزفاف في إربد.

وأكد جابر على أن الكوادر الصحية قامت بتنفيذ 1400 فحص للكشف عن الاصابات، مبيناً “اعتقدنا أن الأعداد تتناقص لكن كما شاهدتم بسبب عدم الالتزام، قد تتسبب بإصابة عائلتك حيث أن العائلات تُصاب بالمجموع”.

واضاف جابر: “مَن يعتقد أن المرض خفيف مخطىء، فهو خطير ويؤدي لعواقب وخيمة” مشدداً على “الدولة من سيدنا لأصغر واحد يقوم بمحاربة المرض، وسيدي الأمير حسين بحمل “شوالات” ليساعد”.

وأكمل وزير الصحة حديثه “أرجو من الجميع البعد عن الآخرين مترين والبقاء في المنازل فنحن لا نريد أن نصل لمرحلة لا نجد فيها سريرا” ، متساءلاً “ماذا نقول للكوادر الطبية، فهنالك 8 فتيات لم يرون عائلاتهن منذ أسبوع وهنّ يعملن على إجراء الفحوصات”.

ونوّه جابر على أن ” الحفاظ على الوطن وعلى عائلاتكم بالالتزام بالمنازل، ولا نريد أن نرى مجموعات تسير بالشوارع مع بعضها، هذا خطر يهددنا ولابد للجميع أن يوقف أي شخص يهددّ حياتنا ويقوم بهذا السلوك” .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق