وزير الصحة: 112 حالة إصابة بالكورونا بعد تسجيل 13 جديدة

هلا أخبار- قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إنّ حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد قد ارتفع إلى 112 إصابة في المملكة بعد تسجيل 13 إصابة جديدة. 

وأوضح في إيجاز صحفي قدمه مساء الإثنين أنّ “الحالات هي: شاب عمره 19 عاماً أتى من بريطانيا يوم 15 أذار، بالإضافة إلى 4 حالات مخالطين لحفل زفاف إربد، وحالة عراقية لفتاة خالطت والدها العراقي المصاب وهو مصاب وبالعزل، و6 حالات مخالطة لإحدى الحالات المرضية لإحدى الممرضات، وإحداهم سيدة في الـ 83 من عمرها، ووضعها متوسط إلى سيء، بالإضافة إلى حالة أخرى غير معروفة الآن، ويتم الاستقصاء الصحي حولها”.

ونوّه الوزير،  إلى أنّ طائرة من الملكية الأردنية ستغادر غداً إلى سنغافورة لتعزيز رصيد المملكة من الفحوصات الطبية، وسيتم إحضار 21 ألف فحص وبعض المواد اللازمة، وتمّ نقل 34 مريض من المصابين إلى مبنى العزل الخاص بمستشفى حمزة، وهو قسم مكون من 34 غرفة مجهزة بوسائل حياة أفضل وذلك للتخفيف عنهم.

وأكّد أنّ المرضى المصابين بحالة جيدة، بينما أشار إلى حالة إربد المتعافية: “تمّ أخذ عينة وهي سلبية وكالإجراء العالمي سيعاد الفحص بعد 5 أيام، وإذا ثبت أنها سلبية مرة أخرى سيتم وضعه بالحجر المنزلي”.

وقال “إن جلالة الملك ركز على تعزيز الحالة النفسية للمواطنين في الحظر المنزلي، والحجر المنزلي حالة جديدة علينا جميعاً، ويجب أن نستغلها بأن نجاحنا جميعناً في هذا الأمر يتطلب بعض التضحيات ويجب أن نستغل وجودنا بالمنزل لكي نقوم بأعمال مفيدة كالقراءة ومحاولة تخفيف الضغط النفسي وأي أمر يساعد على قضاء الوقت، وهذه تضحية للوطن ولأجل أبنائنا ومجتمعنا”.

ونوّه إلى ضرورة بقاء الجميع في المنزل مدة 14 يوماً على الأقل.      





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق