مصدر: التشديد على الشوارع الفرعية، وتجمع العائلات الممتدة مخاطرة

هلا أخبار- أكّد مصدر على أهمية أن يلتزم الجميع بقرار الحكومة بحظر التجول، وهو أمر ينسحب على جميع المحافظات والمدن بما فيها الشوارع الفرعية والحواري والأزقة.

وشدد المصدر في حديث لـ”هلا أخبار” على أن واجب المواطن الالتزام بالقرار، وإلا فإنه سيواجه القانون وستطبق عليه العقوبات التي يفرضها في حال خرق فرض الحظر.

وبين أنه سيتم تشديد مراقبة الشوارع الفرعية، كما أنه سيتم تعقب كل شخص يظهر بمقاطع فيديو لأي تواجد في الشارع العام أياً كان موقعه.

كما دعا المصدر المواطنين إلى تجنب الجلسات العائلية أو المكوث مع بعضهم البعض بخاصة عند العائلات الممتدة.

وشدد على أنه يجب منع إقامة أي جلسات داخل العمارة الواحدة أو على أسطحها، لافتاً إلى أن هذا يعد خرقاً لقرار منع التجمع الذي كانت الحكومة قد أصدرته في وقت سابق.

ولفت إلى أهمية تجنب جلسات “النراجيل” والتجمعات داخل المناطق السكنية، بخاصة أن الدخان يعد مدخلاً لنقل العدوى والفايروسات بخاصة كورونا.

من جهته أكد مصدر أمني تحويل مقاطع فيديو تظهر وجود عدد من الشبان في شارع فرعي بأحد المناطق إلى الجهات المختصة لمتابعته.

كانت مديرية الأمن العام أعلنت في وقت سابق الأحد نقل المخالفين لقرار حظر التجول إلى مواقع الحجز التابعة للقوات المسلحة، مؤكدة على أن الإجراءات الرادعة، وسلامة المجتمع وأمنه فوق كل اعتبار.

وشددت على أنها واصلت مراقبة وإنفاذ قرار أمر الدفاع القاضي بحظر التجول، حيث ضبط مئات المخالفين وبوشر بنقلهم إلى مواقع الحجز التابعة للقوات المسلحة –  الجيش العربي، في مدرسة الملك طلال في منطقة خو ومدرسة الحسا الثانوية للثقافة العسكرية.

وبينت مديرية الأمن العام أنه وفي الوقت الذي أبدى فيه الغالبية من المواطنين الالتزام، فإن تجاوزات استوجبت المساءلة القانونية كانت حاضرة، واستوجبت الإجراء الأمني والقانوني الرادع، حرصا على أمن وسلامة المواطنين.

مديرية الأمن العام أهابت بالمواطنين التعاون والالتزام، مؤكدة أن إنفاذ أمر الدفاع لا تهاون فيه، وبأن كل من يخالف سيلاقي العقوبات القانونية الرادعة، لأن سلامة المجتمع وأمنه فوق كل اعتبار.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق