مستشفى الملك المؤسس: بقاء مصاب أظهرت الفحوصات شفاءه لحين الفحص الأخير

 هلا أخبار- أعلن مدير مستشفى الملك المؤسس في مدينة إربد الدكتور محمد الغزو أن الفحوصات المخبرية أثبتت شفاء حالة مصابة بفايروس كورونا.

وشدد في حديث لإذاعة (جيش إف إم) مساء الأحد على أن الحالة والتي تعود لمواطن خمسيني (57 سنة) مخالط، ستبقى في المستشفى لحين إجراء فحص أخير.

وبيّن أن هذه الحالة دخلت إلى المستشفى قبل 5 أيام حيث كانت الأعراض واضحة عليها ونتيجة الفحص إيجابية، وبعد فحصين آخرين ظهرت النتيجة سلبية مرتين بانتظار فحص أخير قبل إخراجها منا لمستشفى.

وأشار الغزو إلى أن مستشفى الملك المؤسس بدأ باستقال الحالات المرضية المصابة بفايروس كورونا السبت الماضي، مبيناً أن 17 حالة أدخلت إلى المستشفى للعلاج، من بينها حالاتان متوسطتان تعود لسيدة (81 سنة) وطفل (سنتان ونصف).

وقال الغزو إن هنالك برنامجاً لفحص يومي وقياس استقرار الأعراض، لافتاً إلى أن الحالات من دون تنفس صناعي، مذكّراً أن 80 % من الحالات مالصابة بفايروس كورونا تشفى من المرض.

وفيما يتعلق بمئات الحالات التي جرى الاستقصاء عنها في محافظة إربد، قال “جرى استقصاء 400 حالة وأخذت عينات من قسم منهم، ومعظمهم كانت النتائج سلبية باستثناء 17 إيجابية، ومن لا يحمل الأعراض لا يتم فحصه”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق