أجواء باردة وماطرة وكتلة هوائية من أصل قطبي الجمعة

هلا أخبار – تؤثر على المملكة اليوم الجمعة كتلة هوائية باردة جدا من أصل قطبي، حيث تسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من شرق وجنوب غرب المملكة، حيث تكون الأمطار غزيرة أحياناً تؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

تتعمق الكتلة الهوائية الباردة جدا ليلا ويمتد هطول الأمطار ليشمل أغلب المناطق بحيث تكون الهطولات غزيرة على فترات ويصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا وتتشكل السيول في الأودية والأمكان المنخفضة، ويزداد تدفق الهواء شديد البرودة حيث يتوقع في ساعات الليل المتأخرة هطول زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية، والرياح شمالية غربية تنشط على فترات.

وتبقى المملكة غدا السبت تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة جداً من أصل قطبي، حيث تستمر الأجواء ماطرة بين الحين والآخر في أغلب مناطق المملكة، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً في ساعات النهار، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً، كما تهطل زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م، وقد تتراكم فوق القمم العالية خاصة الجنوبية (الشراة)، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، وفي ساعات الليل تضعف الهطولات بشكل تدريجي ويتوقع تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

ويؤثر على المملكة الأحد مرتفع جوي حيث ترتفع درجات الحرارة قليلاً، وتسود أجواء مستقرة، وباردة في أغلب المناطق، ومائلة للدفء في الأغوار والعقبة، كما تظهر بعض الغيوم المنخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الإثنين لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الاغوار والعقبة مع ظهور الغيوم العالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 10 – 4 درجات مئوية، وفي المناطق الوسطى 9 – 3، وفي المناطق الشمالية 11- 5، وفي المناطق الجنوبية 11 – 3 ، وفي العقبة 23 – 13 درجة. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق