الكباريتي يبحث مع السفير التونسي سبل تعزيز العلاقات التجارية

هلا أخبار – بحث رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي اليوم الإثنين، مع السفير التونسي لدى الأردن خالد السهيلي، سبل تنشيط وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين والتوجه نحو الشراكات المشتركة، ودور مؤسسات القطاع الخاص بهذا الخصوص.

وناقش الطرفان، خلال لقاء عقد بمقر الغرفة، الترتيبات المتعلقة بزيارة وفد تجاري أردني إلى العاصمة تونس نهاية شهر حزيران المقبل لاستكشاف الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة وتفعيل الاتفاقات الثنائية الاقتصادية.

وأكد الكباريتي أن قطاع الأعمال الأردني يتطلع لمزيد من التعاون الاقتصادي الثنائي مع نظيره التونسي لزيادة التدفقات التجارية بين الطرفين، معربا عن أمله بأن تشهد علاقات البلدين الاقتصادية مزيدا من النمو والتطور في المرحلة المقبلة.

وأشار السفير السهيلي إلى أهمية تكثيف اللقاءات وتبادل زيارات الوفود التجارية وتوفير مختلف أشكال الدعم للقطاع الخاص، وتذليل العقبات التي تواجهه بما ينعكس على مبادلات البلدين التجارية.

يذكر أن صادرات الأردن إلى تونس بلغت خلال 11 شهرا من العام الماضي حوالي 5 ملايين دينار تنوعت بين الأدوية والأسمدة المعدنية أو الكيماوية ومركبات عضوية ومحضرات غذائية من دقيق أو سميد ومنتجات أخرى، مقابل حوالي 10 ملايين دينار مستوردات. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق