الرواجبة: انضمام الأردن لشبكة الخدمات العامة الرقمية يدعم قطاع الريادة

هلا أخبار – اكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة، اهمية انضمام المملكة الى شبكة الخدمات العامة الرقمية لدعم قطاع الريادة في المملكة وتعزيز فرص التشبيك وإقامة شراكات عالمية لتنفيذها.

وقال الرواجبة في بيان صحافي اليوم الجمعة، ان الانضمام لهذه الشبكة من شأنه تعزيز دور الشباب الذين لديهم المشاريع والافكار الريادية وتجاوز تحديات صعوبة الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشاريع والحاجة إلى الوصول للأسواق العالمية.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني وملك مملكة النرويج هارالد الخامس قد شهدا خلال منتدى الأعمال الأردني النرويجي، الإعلان عن انضمام الأردن إلى شبكة الخدمات العامة الرقمية التي تم تأسيسها من قبل النرويج ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) التي ستسهم بدعم قطاع ريادة الأعمال في الأردن، وتسهيل حصول الشركات على التمويل والتشبيك مع الخبراء من مختلف دول العالم.

واشار المهندس الرواجبة الى قيام غرفة تجارة الاردن بإطلاق وحدة خاصة تحتضن الافكار الريادية والابداعية ومشاريع ريادة الاعمال بالمملكة بهدف تسويق الافكار والمشاريع الريادة خارجيا والسعي لاستقطاب مستثمرين وإقامة شراكات لتنفيذها.

وبين ان الغرفة من خلال هذه الوحدة ستعمل على ترويج المشاريع والأفكار الابداعية خارجيا من خلال علاقتها التجارية المميزة والواسعة مع رجال الاعمال من الدول العربية والأجنبية وعضويتها في اتحادات الغرف العربية والإسلامية والأجنبية.

ودعا أصحاب الافكار الريادية للاستفادة من خدمات الوحدة وإطلاق مشاريعهم من خلال الغرفة التي تعد المظلة الاولى للقطاع التجاري والتي ستقدم لهم الدعم الفني واللوجستي استجابة للتوجهات الملكية السامية لتمكين الشباب ومساعدتهم في تحويل افكارهم الريادية إلى مشاريع حقيقية وناجحة.

واكد المهندس الرواجبة ان دعم وتحفيز قطاع الريادة بالمملكة يعد المفتاح لجذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل والنمو الاقتصادي خصوصا ان العديد من الشركات الناشئة في هذا القطاع حققت نجاحات مهمة محليا وعالميا.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق