وزير الصحة يلتقي السفير التونسي

هلا أخبار – التقى وزير الصحة الدكتور سعد جابر في مكتبه اليوم السفير التونسي لدى الاردن خالد السهيلي يرافقه مستشار البعثة ونائبه في السيد شوقي المصلّي لبحث سبل التعاون والتنسيق في المجال الصحي ما بين البلدين الشقيقين.

وأشار جابر الى أهمية العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين والعمل على تطويرها واستثمارها، بما يضمن دعم القطاع الصحي وتبادل الخبرات الطبية المشتركة.

واكد جابر ان الاردن على تواصل دائم مع الجهات المعنية وضمن الاطر الدبلوماسية بالاهتمام بابناء الجالية التونسية المتواجدون في الاردن، وتوفير السبل الممكنة لتقديم الدعم لهم كابناء الوطن الواحد، وبما يضمن سلامتهم الصحية، لاسيما في الظروف الصحية التي يمر بها العالم.

وبين جابر استعداد وزارة الصحة تجديد وتحديث مذكرات التفاهم التي تربط البلدين في المجالات الصحية بما يضمن تطويرها وتحسينها للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في البلدين الشقيقين.

وناقش السفير السهيلي اثناء اللقاء تجديد وتحديث مذكرات التفاهم الموقعة مع وزارة الصحة في المجال الصحي وسبل استكمالها، ووضع خطط تنفيذية للاحتياجات والأولويات وتوسيع التعاون بما يشمل دعم المشاريع العلاجية، مشيدا في الوقت ذاته بأداء المؤسسات والخبرات الاردنية في العديد من المجالات، لا سيما في المجالي الطبي.

وأشار السهيلي الى وضع وتحديث الخطط الاستراتيجية والتنموية من خلال مذكرة التفاهم بين البلدين ليتم تحقيقها خلال السنوات المقبلة، وتعزيز التعاون والترابط مع دولة تونس الشقيقة التي تربطها علاقات عميقة على مر التاريخ، مشيرا الى استثمار الخبرات وتطويرها بما يضمن دعم القطاع الصحي بين البلدين الشقيقين، ويخدم المواطنين في الخدمة الصحية المثلى.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق