هيئة الاستثمار توقع بروتوكول تعاون مع وكالة تنمية الاستثمارات في جيبوتي

هلا أخبار – وقعت هيئة الإستثمار بروتوكول تعاون مع الوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارات في جمهورية جيبوتي، بهدف العمل على تشجيع الاستثمار وتطوير التعاون المشترك إضافة إلى تعزيز العلاقات القائمة بين الطرفين وتطوير أنشطة التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين الشركات الأردنية والشركات الجيبوتية.

ووقع عن هيئة الإستثمار رئيس الهيئة الدكتور خالد الوزني وعن الجانب الجيبوتي السفير الجيبوتي محمد علي مؤمن، وبحضور وفداً جيبوتي يرأسه وزير صناعة جمهورية جيبوتي حسن محمد ابراهيم.

وعُرض خلال اللقاء أهم المشاريع الاستثمارية الواعدة في المملكة وأهم الميزات الاستثمارية التي يتمتع بها الأردن، خاصة في ظل توقيع المملكة ومشاركتها في العديد من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المبنية على سياسات الانفتاح والتكامل؛ كاتفاقية التجاره الحره الأوروبية واتفاقية الشراكه مع الاتحاد الأوروبي واتفاقية التجارة الحره العربية الكبرى واتفاقية التجارة الحره مع الولايات المتحدة.

وأشار الوزني خلال اللقاء إلى أهم الإصلاحات الاقتصادية التي تم اتخاذها في المملكة بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في الأردن، مؤكداً التزام هيئة الاستثمار بمساعدة وتسهيل جميع أمور المستثمرين وتوفير المعلومات اللازمة لهم، بالإضافة الى ضمان السرعة في الاجراءات والسير بأعمالهم.

من جهته، أكد وزير صناعة جمهورية جيبوتي حسن محمد على متانة العلاقات الثنائية القائمة بين الأردن وجيبوتي في المجالات كافة، مؤكداً حرص بلاده على تطويرها والبناء عليها بما يصب في مصلحة الجانبين.

وعلى هامش اللقاء زار الوفد الجيبوتي النافذة الاستثمارية واطلع الوفد على مهام وخدمات النافذة وقدم شرح مفصل لدور المفوضين، حيث أبدى الوفد الجيبوتي إعجابهم بالخدمات المقدمة للمشاريع الإستثمارية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق