اللجنة النيابية المتعلقة ب”فواتير الكهرباء” ستسلم تقريرها الأسبوع المقبل

هلا أخبار- أعلن النائب خالد البكار رئيس اللجنة النيابية المشتركة المشكلة لغايات النظر بارتفاع أسعار فواتير الكهرباء أنها سترسل تقريرها إلى مجلس النواب بحر الأسبوع المقبل.

وقال البكار رئيس اللجنة المكونة من لجنتي الطاقة والمالية النيابتين لـ”هلا أخبار”، إن اجتماعات نهائية ستعقد الأسبوع الحالي، قبل أن تختتم اللجنة أعمالها الأسبوع المقبل وترفع تقريرها إلى مجلس النواب.

وحول المدة الزمنية التي تعدت السقف الذي حدده مجلس النواب بأسبوع، شدد البكار على أن العبرة كانت في التفحيص والوقوف على التفاصيل والخروج بنتائج دقيقة.  

ولفت البكار إلى أن ممثلين عن دائرة المواصفات والمقاييس والجمعية العلمية الملكية نزلوا إلى الميدان وأجروا العديد من التجارب والفحوصات وفكوا العدادات ورفعوا الأحمال والفولتيه، وتوصلوا إلى نتائج.

وقال إن اللجنة ستقدم توصياتها إلى مجلس النواب، ملمحاً إلى أن التصويات جيدة والنتائج التي توصلت إليها اللجنة تشترك فيها شركات الكهرباء وهيئة الطاقة والمعادن.

وشكل مجلس النواب الشهر الماضي لجنة للتحقق في شكاوى المواطنين التي تصاعدت حدتها حول فواتير الكهرباء لشهري كانون الأول وكانون الثاني الماضيين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق