الأمن العام يحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

هلا أخبار – مندوباً عن مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمه رعى مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة الإحتفال الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والحماية المدنية والذي يصادف الأول من آذار من كل عام، حيث جاء شعار هذا العام تحت عنوان (مسعف لكل بيت).

وأكد مدير مديرية الإسناد اللوجستي العقيد محمد النسور خلال الاحتفال على أن تخصيص يوم عالمي للدفاع المدني إنما هو تقدير من المجتمع الدولي لطبيعة المهام والواجبات الإنسانية التي يقوم بها الدفاع المدني والحماية المدنية في العالم والهادفة جميعها إلى حماية الأرواح والممتلكات وصون المكتسبات والمنجزات من شتى صنوف المخاطر.

وأشار إلى أن شعار المنظمة لهذا العام جاء تأكيداً على ضرورة الاهتمام بالخدمة الإسعافية التي تعتبر من الخدمات الأساسية والحيوية لأجهزة الدفاع المدني والتي تحرص الدول على الارتقاء بها وتأمينها لمواطنيها حفاظاً على أرواحهم.

وتخلل الإحتفال عرض فيلمٍ وثائقيٍ تحدث عن الدفاع المدني ومراحل تطوره، فضلاً عن ما يقوم به من دور في توعية وتثقيف المواطنين على اختلاف شرائحهم لترسيخ وتعزيز الثقافة الوقائية وكيفية تفعيل شعار هذا العام، بالإضافة إلى عرض مسرحي قدمه عدد من طلاب كلية الإسعاف في الدفاع المدني تضمن واقع الخدمة الإسعافية المقدمة من الدفاع المدني.

كما اطلع راعي الحفل والحضور على معرض لأحدث الآليات والمعدات والأجهزة الإسعافية المستخدمة في الدفاع المدني، فضلاً على العديد من المطبوعات التثقيفية والتوعوية الخاصة بالخدمة الإسعافيه.

ولتفعيل مضامين هذا الشعار أطلقت مديرية الدفاع المدني مبادرة تثقيفية شملت على عقد العديد من ورش العمل والمحاضرات وتوزيع النشرات على مختلف القطاعات وخاصة التربوية.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من مدراء الدفاع المدني السابقين والشركاء الاستراتيجيين وعدداً كبيراً من مرتبات الأمن العام كرم راعي الحفل عدداً من مرتبات الدفاع المدني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق