اجتماع يبحث تسهيلات الخدمات الصحية والسياحية لزوار المملكة بقصد العلاج   

هلا أخبار- ترأس وزير الصحة الدكتور سعد جابر رئيس مجلس امناء السياحة الصحية والتعافي اجتماع لمناقشة تطوير وتحسين الجوانب المتعلقة بالخدمات الصحية والسياحية لزوار المملكة بقصد العلاجية.

** جابر: دور تشاركي بين الجهات المعنية 

وقال الدكتور جابر إن وزارة الصحة تقدم خدمات السياحة الصحية والتعافي من خلال مديرية السياحة العلاجية والدور الذي ينهض به مكتب السياحة العلاجية في مطار الملكة علياء الدولي عبر التوعية  والتثقيف لجميع الزوار القادمين من مختلف الدول الصديقة والشقيقة بقصد العلاج.

وأشار الوزير، إلى الدور التشاركي الهام مع جميع الجهات المعنية وأعضاء مجلس أمناء السياحة الصحية والتعافي من وزارة السياحة ووزارة الداخلية والهيئات من جمعية المستشفيات الخاصة ومركز الحسين للسرطان وهيئة تنشيط القطاع السياحة وجمعية مكاتب السياحة والسفر والنقابات الصحي الاردنية.

وناقش أعضاء اللجنة اهمية الدور الرقابي والفني للخدمات الصحية والسياحية المقدمة للزوار المراجعين لغايات السياحة العلاجية، ضمن استراتيجية واضحة تعنى بنوع الخدمة المقدمة وضمن إجراءات ومعايير واضحة تقدم عبر مواقع رسمية الكترونية، بالاضافة الى تطبيق معاييرها على أرض الواقع للزوار لحظة وصولهم الى المملكة ومن خلال الجهات ذات العلاقة.

** شويكة: الأردن من الدول المتقدمة في السياحة العلاجية 

وبينت وزير السياحة مجد شويكة الدور التشاركي الذي تنهض به الجهات وتطبيقاتها على ارض الواقع من خلال دراسة توفير منصات لرسم سياسات تسويقية واضحة للبيئة السياحية والعلاجية في الاردن وسبل تتطبيقها ومتابعاتها بشكل مباشر مع المرضى في المستشفيات الخاصة، والعمل نظام خاص لتصنيف المستشفيات الخاصة، لتوفير المصداقية والشفافية للجميع.

وأكدت شويكة أن الاردن من الدول المتقدمة في تطلعات الكثير من الجنسيات المهتمة نظرا لخدمات السياحة الصحية التي تنهض به الكثير من المستشفيات والكوادر الصحية والمستوى الخدمي المطلوب.

** الدهامشة: تسهيلات وتفعيل خدمات رقمية لتأشيرات العلاج 

وأشار مدير الجنسية والاجانب باسم الدهامشة التسهيلات التي تقدمها وزارة الداخلية للمرضى للحصول على التأشيرات وتفعيل خدمات رقمية والكترونية بقصد العلاج ضمن قرار واضح معمول به، كما تسعى لدراسة الاجراءات للتوسع في تسهيل الحصول على تأشيرات للجنسيات المقيدة بهذا الشأن بقصد العلاج.

وقدم مدير المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري دراسة حول الاجراءات الصحية المقدمة للمرضى والمتعلقة بانواع العمليات التي تقوم بها المستشفيات الخاصة وباسعار تفضيلية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق