غوشة تتفقد أعمال تطوير وصيانة أحوال عمان الغربية وإدارة الامتحانات

هلا أخبار – كشفت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة عن إعداد وثيقة معايير متخصصة لاختيار وتقييم مراكز تقديم الخدمات واعتماد تصميم موحّد لمكاتب خدمة الجمهور، واختيار عدد من المراكز ذات الأولوية لتطويرها مع مراعاة توزيع هذه المراكز على أقاليم المملكة.

جاء ذلك خلال جولة اليوم الاثنين تفقدت غوشة خلالها سير العمل بمشروع تطوير وصيانة وتجهيز مكتب أحوال وجوازات عمان الغربية، وإدارة الامتحانات والاختبارات، واطلعت على مدى جاهزيتها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتحسينات التي شملت البنية التحتية والإنارة وتوفير مقاعد انتظار لمتلقي الخدمة، وتطوير مكاتب خدمة الجمهور، بالإضافة إلى توفير مقاعد مخصصة لذوي الإعاقة ومكتب تقديم خدمة خاص بكبار السن وذوي الإعاقة في مكتب أحوال وجوازات عمان الغربية.

وأوضحت غوشة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذه التحسينات تأتي بهدف تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أنّ إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء تعمل وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والاسكان على مشروع تطوير وصيانة وتجهيز عدد من مراكز تقديم الخدمات على مستوى المملكة.

واكدت أنه تم تشكيل لجنة فنية من وزارات المالية، الاقتصاد الرقمي والريادة، الأشغال العامة والاسكان، بالإضافة إلى دائرة اللوازم العامة لغايات تقييم واقع حال تلك المراكز، وتحديد أولويات التطوير ووضع المعايير والمتطلبات الفنية والآليات اللازمة للتنفيذ. وبيّنت أنه تم طرح وإحالة عطاء إقليم الوسط، حيث يجري العمل حالياً على تنفيذ العطاء وتطوير المراكز المعتمدة، لافتة إلى أنه يتم رصد متطلبات التطوير لمراكز إقليمي الشمال والجنوب تمهيداً لطرح العطاءات.

وقالت إن الأهداف التي تعمل عليها إدارة التطوير المؤسسي هي متابعة الأداء وتطوير الخدمات بالتعاون مع المؤسسات الحكومية من خلال رصد آراء المواطنين وشكاواهم عبر منصة “خدمتكم” و “المتسوق الخفي” التي لاقت تفاعلا إيجابيا، حيث وصل عدد الطلبات على منصة “خدمتكم” ما يزيد على 79 ألف طلب، وما يزيد على ثلاثة آلاف زيارة لجميع محافظات المملكة، مؤكدة أن آراءهم تؤخذ بعين الاعتبار لتقديم الخدمة لمتلقيها بصورة لائقة بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتطوير خدمات المراكز والاهتمام بها خاصة في محافظات الجنوب. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق