الأردن يشارك بمعرض زهرة الأوركيد والورود العالمي في طوكيو

هلا أخبار- شارك الأردن بمعرض اليابان الدولي لزهرة الأوركيد والورود في طوكيو والذي يعد من أكبر مهرجانات الزهور والنباتات السنوية في العالم.
واستقبلت سفيرة الأردن في اليابان لينا عناب، زوار الجناح الأردني والذي كان تحت شعار “السلام”، وكان بمقدمتهم الأميرة اليابانية تاكامادو التي أبدت إعجابها بالتصميم والزهور في الجناح.
وقالت السفيرة عناب، إن رسالة الأردن في المعرض تؤكد التزامه بالحفاظ على الطبيعة وحماية موارده الطبيعية من خلال إنشاء محميات طبيعية ومناطق محمية، مشيرة إلى أن “السلام كان وما زال خيارنا وسيبقى رسالتنا المدوية والواضحة إلى العالم والضوء الذي يقود بلدنا الجميل والمسالم في كل ما نفعله”.
وشاركت 6 دول مختارة، إضافة إلى العارضين اليابانيين بهذا المعرض العالمي بمجموعات من الزهور الطبيعية من مختلف أنحاء العالم وبتصميمات أصص بغاية الفن بما يعكس جماليات الطبيعة ومحتوياتها الثقافية.
وساهمت فنانة الخط اليابانية سويسي ساتو في لوحة في الجناح الأردني تتضمن كلمة “سلام” باللغتين العربية واليابانية وبجانبها شجرة بونساي اليابانية التقليدية المتفتحة بالأزهار والتي تعتبر رمزاً للسلام.
وقالت سويسي ساتو في المعرض، إنها أرادت من خلال هذه المشاركة بالخط والشجرة التي يبلغ عمرها 70 سنة وزهرة الاوركيدا الاستعارة من رموز مهمة في الثقافة اليابانية مثل حفل تناول الشاي وفن الخط وفن تنسيق وزراعة الورود والأشجار للتأكيد على رسالة السلام واعتبارها رمزاً للحقبة الامبراطورية اليابانية الجديدة “ريوا” التي تعني “التوافق الجميل” بين الثقافتين الأردنية واليابانية.   (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق