اسحاقات: الحكومة تتبنى نهجا جديدا بالتعامل مع النساء ضحايا العنف

هلا أخبار – قالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، إن الحكومة الأردنية تبنت نهجا جديدا في مجال التعامل مع النساء ضحايا العنف بكافة اشكاله، كإجراءات وقائية وفق معايير مؤسسية بنيت على افضل الممارسات الدولية.

وافاد بيان صادر من وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاثنين، ان الوزيرة اسحاقات، اكدت في اجتماع لجنة المرأة العربية 39 الذي نظمته جامعة الدول العربية في العاصمة السعودية الرياض مؤخرا، أن الاردن وجه تشريعاته بما يكفل تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا، حيث تم تعديل قانون العمل رقم (14) لسنة 2019 ونظام الخدمة المدنية للعام 2020، للمساهمة بتعزيز حقوق المرأة الاقتصادية، وتحسين ظروفها، وخلق بيئة عمل صديقة وملائمة لها.

واضافت، ان الاردن التزم بالاتفاقيات والمواثيق الدولية منذ البداية، ووضعها موضع التنفيذ انطلاقا من مسؤوليته المستمدة من ديننا الحنيف ودستورنا الاردني وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.

يذكر ان اجتماع لجنة المرأة العربية، ناقش ايضا تقرير نشاط الأمانة العامة بين الدورة السابقة والدورة الحالية، واستعراض أجندة التنمية المستدامة 2030، وتمكين المرأة في المنطقة العربية، وتم الاتفاق على تعزيز دور المرأة في المجتمعات العربية، وتطوير آليات التعاون مع المنظمات الدولية المعنية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق