أحكام بالسجن لمتهمين بالترويج لأفكار إرهابية

هلا أخبار – عقدت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين، جلسة للنطق بالحكم على 11 متهما بقضايا إرهاب ومحاولة تسلل وحيازة مواد حارقة ومفرقعات.

وقررت محكمة أمن الدولة برئاسة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي المبيضين، عضوية القاضي المدني الدكتور ناصر السلامات، والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، وحضور مدعي عام المحكمة، الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات مع الرسوم لأحد المتهمين بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

 كما قررت المحكمة الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 8 سنوات مع الرسوم، لمتهم بالترويج لأفكار جماعة إرهابية والتهديد بالقيام بأعمال إرهابية.

وقررت المحكمة أيضا الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 7 سنوات ونصف مع الرسوم، لأحد المتهمين بتهمة حيازة مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع.

 كما قررت المحكمة الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات مع الرسوم، لمتهم بالترويج لأفكار جماعة إرهابية.

 وأسندت المحكمة تهمتي التحريض على القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية، لأحد المتهمين.

 وأوقعت المحكمة عقوبة الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 8 سنوات مع الرسوم، لمتهم بالتهديد بالقيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

 وقررت المحكمة أيضا الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة سنتين مع الرسوم لمتهم بالترويج لأفكار جماعة إرهابية.

وأصدرت المحكمة قرارا بالوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات مع الرسوم لمتهم بالترويج لأفكار جماعة إرهابية.

 وقررت المحكمة الحبس لمدة سنة واحدة مع الرسوم، لمتهم بتهمة التهديد بعمل إرهابي.

 كما قررت الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 3 سنوات مع الرسوم، لمتهم بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

** حجز متهم حاول التسلل عبر الحدود بمستشفى الأمراض النفسية :

كما أعلنت المحكمة عدم مسؤولية أحد المتهمين جزائيا، والذي كان قد حاول التسلل من الأراضي الأردنية باتجاه الضفة الأخرى حاملا معه مواد حارقة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، وذلك بعد ثبوت أنه يعاني من مرض الفصام العقلي ولديه سيرة مرضية سابقة ولم يكن ملتزما بالعلاج، وقد تقرر حجزه في مستشفى الأمراض النفسية والعقلية إلى أن يثبت بتقرير لجنة طبية من 3 أطباء من القطاع العام من ذوي الاختصاص بالأمراض النفسية والعقلية، شفاؤه من أعراض المرض، وأنه لم يعد خطرا على السلامة العامة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق