مغادرة 25 شخصاً الحجر الصحي بعد التأكد من عدم إصابتهم بـ “كورونا”

 هلا أخبار- غادر  25 مقيماً من المحجور عليهم في مستشفى الأمراض الوبائية الخميس، وذلك بعد أنّ أثبتت الفحوصات المخبرية عدم إصابتهم بمرض كورونا، بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة.

وقالت الوزارة، في البيان، الذي وصل “هلا أخبار” نسخة منه إنّ الكوادر الطبية المتخصصة أجرت 76 فحصاً مخبرياً (مسحات أنفية بلعومية) لعدد من المقيمين للتأكد من عدم ثبوت أي إصابة بالمرض.

وأوضح البيان، أنّ الفحص يجرى بعد 5 أيام من دخول الشخص غرف الحجر الصحي، فيما غادر مستشفى الأمراض الوبائية لغاية مساء الخميس 90 شخصاً على فترات مختلفة، وذلك بعد قضاء المدة المقررة في الحجر الصحي.

ونوّه البيان، إلى أنّ بعض المحجور عليهم أمضوا 14 يوماً في الحجر الصحي بالصين، وأكملوا المدّة مستشفى الأمراض الوبائية في الأردن، بحسب بروتوكول منظمة الصحة العالمية لضمان سلامتهم والتأكد من عدم ظهور أعراض المرض.

وأكدت الوزارة أن جميع الحالات التي وضعت في مستشفى العزل غير مصابة، وقد وضعت تحت المراقبة الصحية لإجراءات احترازية والاطمئنان على سلامتهم من أي أعراض قد تظهر عليهم.

وشددت الوزارة أنّ الحالات المقيمة في المستشفى والتي أجري لها الفحوصات المخبرية كانت حسب البروتوكول الموصى به من منظمة الصحة العالمية والمعمول بها من قبل وزارة الصحة لحظة الإعلان عن انتشار الفيروس في الصين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق