اليابان تؤكد استمرار دعمها لحل الدولتين

هلا أخبار- أكّدت اليابان على استمرار دعمها لحل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية، وأن موقفها ثابت ولم يتغير بهذا الخصوص.

جاء ذلك على لسان المبعوث الياباني لعملية السلام في الشرق الأوسط ماساهارو كونو، خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس برام الله، الثلاثاء.

وأطلع عباس ضيفه الياباني، على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، عقب إعلان الإدارة الأميركية “صفقة القرن”، مؤكدا الموقف الفلسطيني والعربي والإسلامي الرافض لهذه الصفقة.

وأشار عباس، إلى ان الصفقة الأميركية تخالف كل قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، والأسس التي قامت عليها العملية السياسية لإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

وثمن عباس، مواقف اليابان الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وتأكيدها على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية وفق حل الدولتين كأساس لحل القضية الفلسطينية، معربا عن أمله بدعم اليابان لعقد مؤتمر دولي ينبثق عنه آلية دولية بمشاركة العديد من الأطراف الدولية، خاصة ان الولايات المتحدة لم تعد وسيطاً وحيداً ونزيها للعملية السلمية.

وابلغ المسؤول الياباني عباس، بمواصلة الحكومة اليابانية تقديم العديد من المشروعات لدعم المؤسسات الفلسطينية والشعب الفلسطيني.    (وفا) 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق