الحكومة تنفي فرض أية ضرائب أو رسوم على زيت الوقود

هلا أخبار – قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، إن أسعار المشتقات النفطية المعلنة شهريا من قبل لجنة التسعير تستند الى اسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية لثلاثين يوماً تسبق يوم التسعير مضافاً لها كلف الخدمات اللوجستية من نقل و تخزين و توزيع كما تضاف لها قيمة الضريبة الخاصة المقطوعة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها وصل “هلا أخبار” نسخة منه، إن “بعض وسائل الاعلام تناقلت خبرا يفيد أن الحكومة قد قامت برفع أسعار زيت الوقود الثقيل  لشهر شباط الحالي بنسبة 14%”.

وبينت الوزارة أن السعر المحلي المعلن لزيت الوقود الثقيل  لشهر شباط الحالي جاء انعكاسا لمعدل سعره في السوق العالمي لشهر كانون الثاني والذي تبين أنه ارتفع بنسبة عالية وصلت الى حوالي 19% وذلك تبعاً لظروف العرض والطلب العالمي على هذه المادة، ولم يتم اضافة أية ضرائب أو رسوم جديدة من قبل الحكومة على سعر مادة زيت الوقود  والذي يخضع الى ضريبة خاصة ثابتة بمقدار 20 دينار للطن.

وكان سعر زيت الوقود العالمي قد تذبذب بشكل ملحوظ خلال الأشهر الماضية تبعا للعرض والطلب في الأسواق العالمية لهذه المادة وبشكل لا يتناسب مع تغير أسعار النفط العالمية مما انعكس بدوره على السعر المحلي لهذه المادة، و كما هو موضح ادناه:





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق