أبو الغيط يلتقي وزراء الخارجية العرب الجُدد قبيل الاجتماع الطارئ

هلا أخبار – أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط صباح اليوم السبت، سلسلة من المشاورات مع عدد من وزراء الخارجية العرب، خاصة الذين يشاركون لأول مرة في الاجتماع الوزاري العربي غير العادي.

واستقبل أبو الغيط الشيخ أحمد ناصر الصباح وزير خارجية دولة الكويت، كما استقبل الدكتور عمر قمر الدين إسماعيل وزير الدولة للشؤون الخارجية في جمهورية السودان كما التقى أيضا الدكتور ناصيف حتي وزير خارجية لبنان.

كما استقبل الأمين العام للجامعة العربية الدكتور محمد علي الحكيم وزير خارجية جمهورية العراق رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية .

وتركزت هذه اللقاءات حول التشاور بشأن تطورات الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية والبند الرئيسي المطروح أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث ما يسمى بـ”صفقة القرن”، التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمشاركة رئيس وزراء حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومن المقرر ان تنطلق في وقت لاحق اليوم الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي سيطرح رؤيته تجاه هذه الخطة وكيفية التعامل العربي معها، كما سيصدر عن الاجتماع الوزاري قرار بهذا الشأن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق