الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي

الحياري : تطبيق مقترحات “النواب” من الناحية اللوجستية ممكن

هلا أخبار – محمد الهباهبة – أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة فاروق الحياري أن أي تخفيض على كلف الطاقة الكهربائية سينعكس على النظام الكهربائي.

وقال خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية الثلاثاء، إن كلف الطاقة وتحديدا كلف الكهرباء هي موضع اهتمام كبير جدا من الحكومة، وهناك لجنة شُكلت لدراسة تخفيض كلف الطاقة بشكل عام، لكن تحديداً تخفيض كلف الطاقة الكهربائية برئاسة رئيس الوزراء، بحيث سيتم عرض مخرجات عمل هذه اللجنة على النواب عند الانتهاء من عملها.

وفي موضوع تنظيم العلاقة مع الشركات والقضايا والشكاوى، أكد الحياري أن جميع القضايا نعتبرها ذات اهتمام عندما نسمعها من النواب لأنها تأتي من الواقع، مشيراً إلى الهيئة ستتابع جميع هذه القضايا وخصوصا موضوع العدالة بأن هناك مناطق يفصل عنها ومناطق اخرى لا يفصل عنها.

وشدد على أن الفصل عن المنطقة كمنطقة لا يجوز، لكن نحن نتحدث عن بيوت وعن مشتركين يتم التعامل معهم وفقا للتعليمات.

وفيما يتعلق باقتراحات النواب، بعدم فصل التيار الكهربائي أيام العطل وشهر رمضان وعن المرضى وأيام نهاية الأسبوع، لفت الحياري إلى أن امكانية التطبيق من الناحية اللوجستية ممكن، مشيراً إلى أن جميع هذه القضايا يحكمها تعليمات صادرة عن الهيئة، مستدركاً أن هذه التعليمات راعت جميع هذه القضايا لكن ليس بالتفصيل، بل بعمومية التشريع.

وأضاف أن هناك تفهماً من قبل الشركات بعدم الفصل في هذه الأوقات، قائلاً “ليس من المعقول أن تفصل الكهرباء دون ان تكون مكاتب الشكرة تعمل في اليوم الذي يليه، لذلك هذه الأوقات بحاجة لمراعاة”.

وأكد على أهمية ارسال الرسائل النصية للمشتركين، مبيناً أنه سيتم تطبيق هذه الخاصية بشكل تدريجي، مبرراً ذلك بعدم وجود بيانات المواطنين وارقام هواتفهم، مجدداً التأكيد على الهيئو سوف تتابع تطبيقها مع الشركات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق