بعد هتافات مسافرين ضد شركات طيران.. رئيس “النقل النيابية” : سندفع بتسريع إصدار نظام يحمي المسافر

هلا أخبار – دعا رئيس لجنة النقل في مجلس النواب خالد أبو حسان الحكومة إلى الإسراع في إقرار نظام يحمي المسافرين من الأخطاء الناجمة عن شركات الطيران.

وارتفعت شكاوى المسافرين في الآونة الأخيرة من وقوع خلل فني لدى طائرة، وتأخر مواعيد رحلات لدى شركات وعدم إيفاء أخرى بالتزامتها المختلفة، منها الالتزام بالمعايير.

وكان أكثر القصص مثار جدل وتندر قيام شركة بتغيير وجهتها والهبوط في محطة أخرى قبل بلد الوصول لأخذ “ركاب” – وفقاً للمصطلح المستخدم في الحادثة التي جرى تداولها على نطاق واسع في اليعد -.

وفجر الخميس هتف مسافرون داخل مطار الملكة علياء الدولي ضد إحدى الشركات بعد أن قامت بتأخير رحلتهم نحو 8 ساعات، ما دفع الجهات المعنية إلى التدخل والتخفيف من حدة غضب المسافرين، فيما لم يُعرف متى غادرت الرحلة.

وقال النائب أبو حسان لـ “هلا أخبار” سنضغط على وزير النقل بعد عطلة عيد الأضحى المبارك للاسراع بوضع نظام لحماية المسافرين، وتشكيل لجنة محايدة لوضع ورصد الأخطاء في الشركات التي لها علاقة بالأردن.

وشدد على أن كرامة المواطن والمسافر على حد سواء أمر في غاية الأهمية، مذكراً بأن اجتماعاً عقد قبل عطلة العيد مع وزير النقل والمسؤولين تم فيها تحديد الخطوط العريضة لآلية العمل في الفترة المقبلة، و”لقد ركزنا على موضوع التأخير”.

واستغرب أبو حسان تغيير جدول للطيران لصالح بعض الشركات وقال “الأصل أن يُحدد الجدول قبل 3 شهور، لكن هنالك من يدخل فجأة ويضع برنامجه و(يكركب) الجميع”.

وتابع رئيس لجنة النقل النيابية “نريد نظاماً يحمي المسافر من حصوله على التذكرة والحجز حتى يصل إلى وجهته، وما بينهما من إجراءات ومعاملات حتى على الطائرة”.

وشدد القول “هنالك ملاحظات يجب أن تتابع، الوزير قال إنه شكل لجنة للوقوف على الأخطاء الإدارية والفنية ونحن دورنا الرقابة في متابعة العمل، وسنتابع الموضوع بعد العيد، لأننا نرفض المساس بسمعة وسلامة وأمن الطيران الاردني”.

ختم حديثه “يهمنا عالم الطيران، ولدينا شركات قوية وملتزمة بالقانون، أما من يعارض تطبيق القانون فليواجه العقوبة، نريد أن نحمي المواطن والمسافر والزائر”.

خبر متصل :

وزير النقل:  نظام لمخالفة وتغريم الشركات التي تتأخر على المسافرين 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق