وزير المياه يعمم بعدم قطع المياه عن جميع المحافظات خلال عيد الأضحى

* “المياه” تدعو إلى عدم إلقاء مخلفات ذبح أضاحي العيد في شبكات الصرف الصحي

هلا أخبار – عمم وزير المياه والري رائد أبو السعود على جميع مديري إدارات وشركات المياه بعدم قطع المياه عن المواطنين في جميع محافظات المملكة خلال عيد الأضحى الميارك.

وشدد في كتاب أصدره الخميس على ضرورة الاستمرار في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي، وكذلك تزويد المزارعين باحتياجاتهم من مياه الري.

ودعا المديرين في تعميمه إلى مواصلة الجهود ومتابعة ملاحظات وشكاوى المواطنين وتلبيتها، والتعامل بشكل فوري وسريع مع اي ملاحظة ترد وبمنتهى المسؤولية.

* المياه تستنفر طواقمها :

من جهته، أكد أمين عام سلطة المياه المهندس إياد الدحيات على أجهزة وكوادر سلطة المياه والشركات العاملة في العاصمة ومحافظات الشمال والعقبة بضرورة تكثيف الجهود خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى أهمية سرعة الاستجابة في معالجة الشكاوى وتوفير جميع الحلول المناسبة بما يضمن استمرارية التزويد للمناطق بكميات كافية وتأمين احتياجات المواطنين المائية.

وشدد على أن سلطة المياه وشركات المياه ستتابع العمل ببرامج التوزيع حسب نظام الدور المعمول به في جميع المحافظات ومواصلة جهودها عبر طواقم الطوارىء وكوادرها التي ستعمل على مدار الساعة خلال فترة عطلة العيد ومعالجة كافة الملاحظات التي ترد مباشرة من المواطنين أو عبر الهاتف لمراكز الشكاوي والتحكم في المحافظات.

ودعا المواطنين إلى ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه ومؤسساتها وترشيد استهلاك المياه وعدم القاء المخلفات وخاصة مخلفات ذبح أضاحي العيد في شبكات الصرف الصحي، حفاظاً على البيئة العامة وعلى سلامة المواطنين والصحة العامة لما لذلك من اضرار كبيرة قد تؤدي إلى انسداد هذه الشبكات غير المخصصة وبالتالي فيضانها والتسبب بتلويث المناطق المجاورة.

وحثّ الأمين العام المواطنين على ضرورة الإبلاغ عن أية ملاحظة أو شكوى على مركز الشكاوى الموحّد على الرقم (117116)، الذي سيستقبلها على مدار الساعة وينقلها إلى الكوادر المعنية في الميدان في جميع مناطق المملكة، مبيناً أن برامج التزويد والضخ لكافة المناطق ستبقى وفق ما هو معلن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق