“النواب” يسحب صلاحية مجلس الوزراء بتحديد رواتب وعلاوات “مكافحة الفساد”

“النواب” يوافق على تحديد رواتب وعلاوات “مجلس مكافحة الفساد” بما يتقاضاه رئيس محكمة التمييز ونائبه

هلا أخبار – محمد الهباهبة – سحب مجلس النواب الصلاحية الممنوحة لمجلس الوزراء بناء على تنسيب من رئيس الوزراء بتحديد راتب كل من رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

ومنح مجلس النواب في جلسته التي عقدها صباح الأحد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الراتب والعلاوات ما يتقاضاه رئيس محكمة التمييز بمقتضى أحكام التشريعات النافذة، كما منح عضو مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الراتب والعلاوات المقررة لنائب رئيس محكمة التمييز بمقتضى أحكام التشريعات النافذة.

ورأى نواب أن هذا الأمر سيزيد من استقلالية مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، مذكرين بأن رئيس المجلس الحالي وأعضاءه لن يستفيدون من هذه التعديلات فهم لا يشرعون لأنفسهم، وأشارت النائب وفاء بني مصطفى أنه بعد البحث تبين لها أن رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة يأخذون ذات الإمتيازات.

من جهته قال وزير العدل بسام التلهوني إن “هذه النصوص تزيد في تعزيز استقلالية هيئة النزاهة ومكافحة الفساد”.

وسمح مجلس النواب لهيئة النزاهة تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة، وأصبح النص : تنشأ في المملكة هيئة تسمى (هيئة النزاهة ومكافحة الفساد) تتمتع بشخصية اعتبارية وباستقلال مالي وإداري ولها بهذه الصفة القيام بجميع التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها بما في ذلك إبرام العقود وتملك الأموال المنقولة وغير المنقولة ولها حق التقاضي وينوب عنها في الإجراءات القضائية المحام العام المدني.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق