بتبرع 5 ملايين دولار.. إنشاء صندوق لأسر ضحايا الإرهاب بالعالم

هلا أخبار- أعلنت رابطة العالم الإسلامي، خلال قمة “وئام الأديان” في سريلانكا، إنشاء صندوق خيري يخصص لأسر ضحايا الإرهاب بالعالم، والتبرع له بقيمة 5 ملايين دولار.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، السبت، لتفاصيل إطلاق رابطة العالم الإسلامي الثلاثاء الماضي أعمال قمة “وئام الأديان” بحضور الرئيس السريلانكي مايثريبالا سيريسنا ومشاركة الفاتيكان، وقيادات دينية من كافة الأديان.

وقال أمين عام الرابطة، محمد العيسي، إن “هذه القمة التاريخية جاءت على خلفية فاجعة مؤلمة تعرضت لها سيريلانكا هذا العام على يد الغدر الإرهابي بإجرام مُروع طال دوراً للعبادة وغيرَها”.

وأضاف: “قبل ذلك وفي العام نفسه تعرضت مدينة كرايس تشرش بنيوزيلندا لهجوم إرهابي بشع على مسجدين للمسلمين، وكذلك ما تعرض له كنيس يهودي في كاليفورنيا الأمريكية من اعتداء إرهابي وحشي، وقبله على كنيس في بنسلفانيا الأمريكية”.

وأعلن العيسي، “إنشاء صندوق خيري يخصص لأسر ضحايا الهجمات الإرهابية والمصابين حول العالم”.

كما أعلن عن “تبرع الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي بمبلغ خمسة ملايين دولار لصالح الصندوق أياً كان مصدر هذه الهجمات ومكانها وضحاياها ومصابيها”.

بدوره، شكر الرئيس السريلانكي رابطة العالم الإسلامي على عقد المؤتمر وتبرعها بخمسة ملايين دولار لصالح صندوق دعم أسر ضحايا الأعمال الإرهابية والمصابين، ومنح العيسي الوسام الأعلى بالبلاد.  (الاناضول)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق