“الممرضين” و”الصحة” تتفقان على علاوة الاقتناء والعمل الإضافي والحوافز

هلا أخبار – اتفقت نقابة الممرضين مع وزارة الصحة على صرف علاوة بدل الاقتناء لكافة الممرضين الذين يتولون مهاما إشرافية( رؤساء التمريض و رؤساء الأقسام والوحدات و مشرفي التمريض الليلي) وذلك أسوة بزملائهم بالمهن الصحية الأخرى .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع نقيب الممرضين خالد ربابعة بوزير الصحة الدكتور غازي الزبن في الوزارة، وتم خلاله الاتفاق على عدة قضايا تهم مهنة التمريض في وزارة الصحة.

وقال ربابعة انه بالنسبة لعلاوة العمل الإضافي تم الاتفاق على حصر أعداد المستحقين ليصار لصرفها حسب المخصصات الموجودة، بحيث تشمل جميع الممرضين خاصة في المستشفيات.

واضاف ربابعة انه تم الاتفاق على زيادة نقاط الحوافز للممرضين الذين يعملون في مجال الصحة النفسية إسوة بزملائهم في نفس المجال.

ووعد وزير الصحة النقيب بالبدء بتغيير نظام الحافز للعاملين في وزارة الصحة و منهم الممرضين والقابلات، على أن يتم إنصاف الممرضين العاملين في أقسام الإسعاف والطوارئ والICU و CCU والخداج بزيادة نقاط الحافز لهم.

كما تم الاتفاق على إلغاء قرار متابعة عمال النظافة من قبل مسؤلي الاقسام و التفرغ لأعمال التمريض ومتابعة خطط العلاج للمرضى وكذلك وضع أسس علمية وعملية مناسبة لإختيار الممرضين الذين يشغلون المواقع الإدارية مثل رؤساء التمريض .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق