“الدفاع المدني” يطلق حملة توعوية للاستخدام الآمن للمدافئ

هلا أخبار – أطلقت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني حملة توعوية للاستخدام الآمن للمدافئ وأصدرت مجموعة من النشرات الخاصة بالمدافئ لتوعية المواطنين بخطرها .

وأكدت إدارة الإعلام على جملة من الإرشادات التي تمنع وقوع هذه الحوادث، كالتهوية المناسبة للمنزل بين الحين والآخر للتخلص من الغازات المنبعثة من المدافئ وتجديد الهواء داخل المنزل.

كذلك عدم تعبئة المدافئ بالوقود وهي مشتعلة، فلا بد من العمل على إطفائها أولاً ومن ثم تزويدها بالوقود لتجنب نشوب الحريق داخل المنزل لا قدر الله.

ودعت الإدارة إلى عدم استخدام المدافئ للطهي أو تسخين الماء عليها لأن ذلك يؤدي إلى اندلاقها وتعريض من حولها لخطر الإصابة بالحروق.

كما دعت إلى عدم النوم وترك المدفأة مشتعلة لأن انبعاث الغازات منها يؤدي إلى ضيق في التنفس وبالتالي حدوث الوفاة لا قدر الله.

كما شددت على ضرورة الانتباه إلى الأطفال وعدم السماح لهم اللعب بالقرب أو حول المدفأة لان ذلك يؤدي إلى سقوطها وانسكاب المادة المشتعلة منها مما يؤدي إلى احتراق المنزل.

ودعت الإدارة إلى الابتعاد عن استخدام المدفأة أثناء عملية الاستحمام لان ذلك غالباً ما يؤدي إلى وقوع حوادث الاختناق.

وأكدت على عدم العمل على تجفيف الملابس بالقرب من المدافئ لأنه يؤدي إلى احتراقها ونشوب الحريق داخل المنزل.

ودعت كذلك إلى تفقد الخراطيم الواصلة ما بين الاسطوانة ومدفأة الغاز والتأكد من عدم وجود تشققات أو انثناءات تؤدي إلى تسريب مادة الغاز منها وبالتالي اندلاع الحريق داخل المنزل .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق