الزبن يوعز بدراسة احتياجات أطباء الإختصاص بالمستشفيات

هلا أخبار- اكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ضرورة إعداد برامج لتدريب الاطباء المقيمين المؤهلين واطباء الاقامة، في المستشفيات التعليمية فضلا عن تدوير اطباء الاختصاص بين المستشفيات الطرفية والتعليمية.

وشدد خلال اجتماع مع عدد من مديري الشؤون الصحية والمستشفيات، بحضور امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول، السبت، على ضرورة متابعة الاداء في مواقع تقديم الخدمة وتزويد الوزارة بانجازات اطباء الاختصاص.

ودعا الى ضرورة تفعيل مهام وصلاحيات مديرية الاختصاصات الطبية في المتابعة والاشراف والرقابة لاداء دورها على افضل وجه، مؤكدا اهمية الاتفاقيات المبرمة مع المستشفيات الجامعية وضرورة العمل على توحيدها والالتزام التام ببنودها ولا سيما المتعلق بدوام اطباء المستشفيات الجامعية في مستشفيات الوزارة.

وقال ان ان التعليم الطبي المستمر وبرامج التدريب تشكل العمود الفقري لتطوير الموارد البشرية وتنميتها، مشيرا الى ان تنمية الموارد البشرية وتطويرها والتأمين الصحي الشامل وتعزيز السياحة العلاجية وتوفير البيئة المناسبة لتطورها على رأس سلم الاولويات.

وطلب الدكتور الزبن الى مديري المستشفيات، دراسة واقع التخصصات وتحديد الاحتياجات منها واعداد تقارير مفصلة لبحثها ووضع الخطط والبرامج اللازمة لماجهة التحديات وتوفير الاحتياجات لسد النقص الذي تعانيه بعض المستشفيات في بعض الاختصاصات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق