“الأمانة” تهيب بسائقي الشاحنات مراعاة ارتفاعات جسور المشاة

هلا أخبار – أهابت أمانة عمان بالإخوة سائقي الشاحنات والآليات الثقيلة مراعاة إرتفاعات جسور المشاه على شوارع العاصمة والتي يتم تنبيه سالكي الطرق بها من خلال لوحات ارشادية ، حيث تكررت مؤخرا حوادث صدم جسور المشاه وأغلاقها أمام المشاه لصيانتها مما يعرض سلامتهم للخطر .

وكانت كوادر أمانة عمان بالتعاون مع إدارة السير المركزية قامت مساء أمس بإزالة جسم جسر المشاة الكائن في شارع القدس بالقرب من مديرية الامن العام والذي تعرض امس لحادث صدم من آلية ثقيلة ( قلاب ) .

وبينت أمانة عمان أن جسور المشاة في مدينة عمان وعددها نحو 115 جسر يتم تنفيذها بإرتفاع يصل الى 5 متر ونصف المتر ، وأن سبب الإصطدام يكون ناجما عن إرتفاع الحمولة أو فتح صندوق “القلاب” أثناء إجتيازه للجسر ليتجاوز الحد المسموح به ليصل الى ما يزيد عن 6 متر وبالتالي إرتطامه بالجسر .

يذكر أن امانة عمان تخصص سنويا ضمن موازنتها مبلغ نصف مليون دينار لتنفيذ ما بين ( 8 – 10 ) جسور مشاة في العاصمة ، مع تركيب دربزينات للجزر الوسطية اسفل تلك الجسور .

وتعتمد امانة عمان الكبرى معايير عند تنفيذها لجسور المشاة المعدنية والخرسانية منها سعة الشوارع التنظيمية ، وسرعة المركبات وحركتها ، ووجود احياء سكنية ، وان تكون امام المدارس ، والمراكز الصحية واماكن العبادة .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق